قصف إسرائيلي عنيف بالقذائف الفوسفورية على القرى الحدودية اللبنانية والمقاومة ردّت باستهداف ثكنات العدو ومواقعه التجسسية وانتشار جنوده

واصلت آلة القتل والتدمير الاسرائيلية»، استهدافها للقرى الجنوبية ومنازلها واحيائها وناسها قصفاً وغارات وتمشيطاً بالرشاشات الثقيلة لمنازل الجنوبيين في احياء البلدات الحدودية.

فقد أطلق الجيش الإسرائيلي صباحًا، عددًا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب والضهيرة وأودية محيطة ببلدات شحين وطيرحرفا، وترافق القصف مع تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. 

كما استهدفت إسرائيل بالقصف المدفعي المتقطع بلدتي عيتا الشعب ورامية. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق نحو 60 قذيفة فوسفورية و20 قذيفة مدفعية ثقيلة و20 قذيفة مباشرة على عيتا الشعب في ما استهدف راميا بـ5 قذائف فوسفورية. وشن الطيران الحربي بعد الظهر غارتين بالصواريخ استهدفتا مرتفعات الهبارية وإطراف كفرحمام. وأعلن «حزب الله» في بيان أن عناصره استهدفوا موقع الراهب وتجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيطه بالأسلحة الصاروخية. واستهدف «تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة». وكان قد جاء في بيان اخر: استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:50 من صباح يوم الأربعاء 03-04-‏‏2024 موقع الراهب وتجمعا لجنود العدو في محيطه بالأسلحة الصاروخية».  ونعى «حزب الله» حسن إبراهيم علول مواليد عام 2003 من بلدة السكسكية في جنوب لبنان،

وأفيد عن دوي صفارات الإنذار صباحا في مناطق متاخمة للحدود مع لبنان في الجليل الأعلى.

وكان الطيران الاستطلاعي حلّق طوال الليل فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق. وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» بأن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ قرابة العاشرة والربع من مساء اول من امس، عدوانا جويا شن خلاله غارة مستهدفاً محيط مسجد بلدة عيناتا في قضاء بنت جبيل، كما وتعرضت المنطقة الواقعة بين بلدتي عيترون وبليدا لعدة غارات جوية نفذها الطيران المعادي، اضافة إلى سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة بليدا قضاء مرجعيون في الجنوب. واعلنت «المقاومة الاسلامية» انه «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف ‏‏‏مجاهدونا عند الساعة 08:08 من مساء الثلاثاء 02-04-‏‏2024 ثكنة هونين بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏إصابة مباشرة».

وجاء في بيان ثان: «ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها على بلدة يارين واصابة سيدة فيها، استهدف مجاهدونا عند الساعة 07:35 من مساء اليوم الثلاثاء 02-04-‏‏2024 مستعمرة «غشرهازيف» القريبة من نهاريا براجمة من صواريخ الكاتيوشا».

حزب الله شيّع شهيداً في الخيام

شيع «حزب الله» وجمهورالمقاومة في مدينة الخيام الجنوبية، «الشهيد على طريق القدس» حسين رضا يوسف (هادي)، وذلك في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزل الشهيد، شارك فيها عضوا كتلة الوفاء للمقاومة النائبان علي فياض وحسين جشي وعلماء دين وشخصيات وفاعليات وعوائل شهداء.وجابت مسيرة التشييع شوارع الخيام، تتقدمها سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية والفرق الكشفية، وقد ردد المشاركون اللطميات الحسينية والزينبية، وأطلقوا الهتافات والصرخات المنددة بأميركا وإسرائيل.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *