المكاري بعد لقائه المطران عوده: لا أفق للقاء بكركي

لفت وزير الاعلام في حكومة تصريفالاعمال زياد المكاري بعد لقائه متروبوليتبيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطرانالياس عوده، برفقة الوزير السابق رونيعريجي، الى “ان الجميع يعلم  أن لبنان لايمر في أحسن ظروفه على كل المستويات“. وقال: “الحوار مع سيدنا المطران عودهدائما مفيد. نحن على تواصل دائم مع هذاالصرح الوطني والبيروتي الكبير وما أودتأكيده أنه دائما في إمكاننا التكلم بكلصراحة حول كل ما يحصل في لبنان، وكلالأمور التي تؤثر على النسيج الوطني الذيهو مهدد وهذا يهدد وحدة لبنان. نحنكفريق سياسي دائما نؤكد أننا مع وحدةهذا البلد ومع وحدة أبنائه من جميع طوائفهوجميع انتماءاته السياسية“.
وردا علىسؤال عن مصير حوار بكركي، قال: “الذينشاركوا قالوا عن اللقاء إنه طبخة بحص. نحن نعتقد أن وجهة نظرنا كانت صحيحةلهذا لم نشارك، لأننا كنا نعلم أن لا أفق معالأسف“.
وهل هناك أي تحرك للجنةالخماسية؟ أجاب المكاري: “أعتقد أنالأزمة الكبيرة تواجه الأزمة الصغيرة ولاألمس وجود شيء جدي في موضوعالتسريع في انتخاب رئيس للجمهورية“.

وهل هناك تخوف؟ أجاب المكاري: “دائماهناك تخوف، لأن الوضع دقيق عسكرياوتخطي إسرائيل كل الحدود ليس شيئاصغيرا. ما رأيناه البارحة في دمشق هوتحول كبير في مسار الحرب. نحن دائمانأمل أن تكون الأمور هادئة وأن نحيد بلدناعن هذه الحرب“.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *