الرفاعي: نحتاج إلى مؤتمر وطني ينقذ لبنان بكل طوائفه ومذاهبه

أشار مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة “منبر الجمعة” إلى أن “لبنان يواجه أزمة نقدية ومصرفية وفشلا اقتصاديا شبه كامل”، وقال: “تعدد الأزمات وتشابكها وغياب الإنقاذ والمعالجة والإصلاح أعطت مساحة إضافية لسماسرة الوطن لاستغلال الظروف والاستفادة من وجع الناس”.

ورأى أننا “نحتاج إلى مؤتمر وطني ينقذ لبنان بكل طوائفه ومذاهبه ومناطقه، وليس لإنقاذ هذا السياسي أو ذاك أو هذه الطائفة أو تلك، يبدو هذا الطرح مهمة مستحيلة إلى حد كبير. ولا ننسى أن الجنوب تحت المجهر العالمي ولبناننا في قلب العاصفة”.

وأضاف: “في معركة بدر الكبرى، كانت قريش آلة عسكرية وإعلامية إذا قالت سُمِعت، وإذا أرادت فعلت، وإذا ضربت بطشت، ولم يتوقفوا يوماً عن الإعتداءات وتحريض القبائل (اسرائيل نموذج شبيه) على النبي صلى الله عليه وسلم. ما قام به النبي قبيل معركة بدر كان ردة فعل تشكل الحد الأدنى في المواجهة ( 7 أكتوبر نموذج شبيه) الدائرة للحد من التنكيل والسحل والإجرام والاعتداءات على الأنفس والممتلكات”.

وتابع: “شباب غزة قالوا لقادتهم ما قاله سعد بن معاذ لنبينا عليه الصلاة والسلام قبيل معركة بدر: خذ من أموالنا ما شئت ودع ما شئت فما أخذت أحب إلينا مما أبقيت، وسالم من شئت وحارب من شئت، وصل من شئت واقطع من شئت، والله لو استعرضت بنا هذا البحر لخضناه وما تخلف منا أحد قط (…)”.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية، وشعوب العالم الحر، إلى “أوسع تحرك على كل الأصعدة، للضغط لوقف هذا العدوان النازي وللتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم التنكيل والقتل” (…).

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *