القصف الإسرائيلي المتواصل على القرى الحدودية سوّى منازل بالأرض فيها والمقاومة تستهدف بالصواريخ مستعمرات العدو الشمالية ومواقع انتشار جنوده

يواصل العدو الاسرائيلي استهدافه للمنازل في القرى والبلدات الحدودية اللبنانية مسببا اضرارا كبيرة في المنازل والممتلكات والمزروعات.

فقد نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي امس عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفا منزلا في بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو – ارض، ودمره بالكامل.

وأفادت»الوكالة الوطنية للاعلام « بقيام العدو الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة من مستعمرة المطلة باتجاه بلدتي كفركلا وعديسة.

الى ذلك، استهدفت دبابة ميركافا اسرائيلية في المطلة احد المنازل في بلدة الخيام بقذيفتين، كما تعرضت تلة الحمامص والأطراف الشرقية لبلدة العديسة واطراف بلدة حولا وبلدة كفركلا ووادي العصافير لقصف اسرائيلي.

في المقابل، أشارت «المقاومة الإسلامية» في بيان الى انه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:35 من يوم الجمعة 22-03-202 انتشارا لجنود العدو في محيط ثكنة زرعيت بالقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة».

وأضاف، «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏هاجم مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:40 من بعد ظهر يوم الجمعة 22-03-202 موقع المطلة ‏بمسيرة انقضاضية وأصابوا دبابة بداخله إصابةً مباشرة».‏

و خيّم الهدوء الحذر ليل أول من أمس على قرى القطاعين الغربي والاوسط، باستثناء إطلاق عدد من القنابل المضيئة، وتحليق للطيران الاستطلاعي صباحا.

وسجّل قصف مدفعي اسرائيلي فجراً على بلدة عيتا الشعب ووادي السلوقي، وسط تحليق مكثف للطيران المسيّر في اجواء منطقة النبطية على مستوى منخفض كما فوق حاصبيا والعرقوب، وانتشر فيديو للدمار الهائل في بليدا.

وكان القصف المدفعي الاسرائيلي ليل قد طال اول من امس أطراف بلدة يارون. وشن الطيران الاسرائيلي غارة على بلدة العديسة، إستهدفت «إكسبرس» ومنزلا قبالة نقطة البانوراما. واستهدفت المدفعية الاسرائيلية اطراف بلدة عيترون بالقذائف في القطاع الأوسط.

وشن الطيران المعادي ايضا غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدة عيتا الشعب وثالثة استهدفت بلدة يارون. وشن غارتين على بلدة ميس الجبل، الاولى استهدفت بصاروخين منزلاً في الحي الشرقي في البلدة ( محيط منطقة عبد النبي) والثانية استهدفت منزلاً في حي رأس الظهر غرب البلدة كان قد استهدف سابقاً بالمدفعية، وسجل قصف مدفعي معاد على وطى الخيام وبلدة العديسة.

وطاول قصف مدفعي اسرائيلي المنطقة بين حمامص وسهل مرجعيون.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارة على بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي تسببت بأضرار جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية، وخصوصا شبكتي الكهرباء والمياه، وفي مرجعيون انفجرت صواريخ اعتراضية وقصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة كفركلا.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية أيضاً غارة استهدفت، منزلا في بلدة يارين – قرب المدرسة الرسمية. ونجت فرق الاسعاف والاطفاء والهيئة الصحية بأعجوبة، بعد إطلاق قوات العدو النار عليها أثناء تفقدها مكان الغارة، كما أغار الطيران المعادي على جبل بلاط.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *