إصابة 9 جنود ومسؤولو الهزيمة الإسرائيلية نحو الاستقالة جماعياً

مجازر جديدة و 100 شهيد من ضحايا المساعدات

في اليوم الـ166 للحرب على غزة واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب

المجازر مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى بالتوازي مع استمرار اقتحامه وحصاره لمجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي.

واستُشهد 27 فلسطينيا معظمهم نازحون وأصيب آخرون، فجر الأربعاء، في قصف عنيف نفذه الطيران الإسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.”

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” بسقوط شهداء في قصف للطيران الإسرائيلي على منطقة “السدرة” في حي “الدَرَجْ” شرق مدينة غزة، من دون تحديد عدد الضحايا.

وأشارت إلى أن ذلك “تزامن مع قصف مدفعي على مناطق أخرى في مدينة غزة وشمالها”.

وبحسب الوكالة الفلسطينية أيضا، فقد “استهدفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الغربية لبلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة”.: 100 شهيد في استهداف إسرائيل المساعدات بأسبوع

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر خلال أسبوع في حق الباحثين عن الطعام والعاملين في تقديم المساعدات الإنسانية، ما أسفر عن “أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات”.

وأضاف أن “الاحتلال يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر (هذه) إلى تكريس سياسة التجويع وتعميق المجاعة بشكل أوسع، رغم تحذيرات المنظمات والمؤسسات الدولية من التداعيات الخطيرة”.

كما “يهدف إلى نشر الفوضى والانفلات الأمني والفراغ الإداري في غزة، غير أنه فشل فشلا ذريعا، بالتزامن مع حال الإدراك والوعي الشعبي لمخططات الاحتلال”، وفق البيان. ميدانيا اعلن الاحتلال الإسرائيلي إصابة 9 عسكريين في معارك قطاع غزةوخلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى أن 291 عسكريا لا يزالون يخضعون للعلاج بعد إصابتهم في معارك القطاع، 26 منهم جروحهم خطيرة.

نقل موقع واللا الإسرائيلي عن مسؤولين كبار قولهم، إن التحقيق في هجوم 7 تشرين الأول الماضي “سيؤدي لاستقالات جماعية للمسؤولين عن الفشل”، مشيرين إلى أن رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي سينهي خدمته نهاية هذا العام.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه لا بد من تجنيد كل شرائح المجتمع “من أجل ضمان تفوقنا العسكري”.

من جانبه، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ببذل كل الجهود الممكنة لوقف القتل في غزة وضمان إطلاق سراح “الرهائن”، وأكد أن لا شيء يبرر العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في القطاع، مشيرا إلى أن أكثر من مليون شخص مهددون بالمجاعة هناك.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *