الجيش الإسرائيلي يرتكب 9 مجازر ويكثف القصف على أحياء غزة

مقتل قائد إسرائيلي قرب مجمع الشفاء والقسام تستهدف 7 آليات

في اليوم الـ165 للحرب، كثّف الجيش الإسرائيلي القصف على أحياء مدينة غزة، ما أسفر عن العديد من الشهداء، وذلك بعد ساعات من ارتكابه 9 مجازر جديدة بحق المدنيين.

ففي أحدث التطورات، استشهد 15 فرداً من عائلة “مقبل” جراء غارة إسرائيلية على وسط مدينة غزة.

وكان  الطيران الإسرائيلي قد شن  غارات على مناطق عدة غرب ووسط مدينة غزة، كما  قصف منازل غرب المدينة – حيث يقع مجمع الشفاء الطبي– ما أسفر عن شهداء وجرحى، ورافق الغارات قصف مدفعي على مخيم الشاطئ.

وعند مفترق السامر وسط غزة، استشهدت سيدة فلسطينية وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على شقق سكنية.

وكان قد أفيد عن استشهاد وجرح مواطنين إثر قصف طائرات الاحتلال  منزلًا لعائلة أبو عويلة في شارع اللبابيدي بمحيط مجمع الشفاء.

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 93 شهيداً و142 مصاباً.

وقالت الوزارة إن حصيلة العدوان المستمر منذ أكثر من 5 أشهر على القطاع المحاصر ارتفعت إلى 31 ألفاً و819 شهيداً، و73 ألفاً و934 جريحاً.

وفي جنوبي قطاع غزة، شن الطيران الإسرائيلي  غارات عدة على منازل في مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد 14 فلسطينياً. وكانت ليلة صعبة على رفح، لأن المنازل المستهدفة تضم أعداداً كبيرة من النازحين.

وتأتي الغارات الجديدة على رفح في وقت تلوّح حكومة بنيامين نتانياهو باجتياح المدينة على الرغم من المناشدات الأممية والدولية.

وقد تصاعد القصف الإسرائيلي على المناطق السكنية في كل أنحاء القطاع بينما تزداد الأوضاع الإنسانية سوءاً، في ظل الجوع الذي أودى بحياة العشرات -معظمهم أطفال- والتحذيرات الدولية من مجاعة قد تتسبب بأعداد كبيرة من الوفيات.

ميدانيا، أعلن جيش الاحتلال، الثلاثاء، مقتل قائد كتيبة في معركة بشمال قطاع غزة، ما يرفع العدد المعلن لقتلاه في المنطقة إلى اثنين منذ أول من أمس.

وقال الجيش في بيان إن “الرقيب أول (احتياط) سبستايان هيون (51 عاماً) وهو أيضاً قائد الكتيبة 401 قتل في معركة شمال قطاع غزة”.

وبينما لم يذكر بيان الجيش تفاصيل بشأن ملابسات مقتل هيون، كشف مصدر عسكري إسرائيلي رفض الكشف عن هويته، أن الضابط الإسرائيلي “قتل أثناء عملية للجيش في منطقة مستشفى الشفاء”.

والإثنين، قال مصدر عسكري للصحافيين، إن الرقيب ماتان فينوغرادوف (20 عاما) وهو جندي في الكتيبة 932 لقي حتفه “خلال العملية العسكرية الإسرائيلية التي شنها الجيش في مستشفى الشفاء بمدينة غزة”.

وكان الاحتلال قد أعلن أمس مقتل أحد جنوده خلال عملية اقتحام مجمع الشفاء.

وأصيب 8 عسكريين إسرائيليين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقاً لما أعلنه الجيش.

وبذلك يرتفع العدد المعلن للإصابات في صفوفه منذ بداية الحرب إلى 3090 جريحاً من الضباط والجنود، منهم 485 إصاباتهم بالغة الخطورة.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام منذ صباح الثلاثاء استهداف 7 آليات عسكرية إسرائيلية في محيط مجمع الشفاء.

وكانت قد ذكرت أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع القوات المتوغلة قرب مستشفى الشفاء.

واقتحمت قوات الاحتلال مجمع الشفاء صباح الاثنين، وهاجمت الأحياء والمباني المحيطة به، وهو ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد كبير من الفلسطينيين، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *