الخطيب: لا خيار إلاّ بالتوافق والحوار وعدم تضييع الفرص بالمراهنات الخاسرة

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في خطبة الجمعة، ان «لا خيار إلا بالحل الداخلي بالتوافق والجلوس إلى طاولة الحوار من دون المزيد من تضييع الفرص بالمراهنات الخاسرة».

وانتقد الصمت العربي حيال ما يجري في فلسطين، داعيا الشعوب العربية والإسلامية، الى «الاعتبار من أهل غزة وهم وحدهم في الساح محاصرون في بقعة جغرافية ضيقة ومحاصرة، فكيف لو أن الأمة وقفت إلى جانبهم ولو بالمساندة بحدها الأدنى، أهكذا تعيشون شهر الصيام؟؟ وبماذا تشعرون عند إفطاركم وسحوركم؟ أفلا يذكركم بأن أهل غزة يفطرون ويتسحرون على شهدائهم وجوعهم وعطشهم؟».

وسأل: «أظننتم أن هذا العدو الذي أصابه ما أصابه في حرب غزة من القتل والوهن والفشل يمتلك الجرأة في توسعة الحرب إلى ميادين أخرى كالساحة اللبنانية التي أعدت له فيها المقاومة عدتها وأذاقته طعم الهزائم المنكرة والمرة في الماضي والحاضر».

وقال: «فكما فشلت هذه المحاولات أن تخيف شعبنا وتهزم إرادته في مواجهة العدوان واستسلمت لإرادته في الماضي فكذلك اليوم وهي أكثر إيمانا وأشد عزيمة وتصميما من أي وقت مضى على المضي في حماية لبنان وجنوبه ومساندة القضية الفلسطينية وشعب غزة وسيخسر المثبطون الرهان اليوم كما خسروه بالأمس وما قبله الذين يفشلون أي محاولة داخلية للحل منتظرين ما يعدهم الشيطان وما يعدهم الشيطان إلا غرورا، الذين لم يعتبروا من المراهنات السابقة الخاسرة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *