لقاءات وزارية مالية – اقتصادية في السرايا

ميقاتي اطلع من ريزا على الخطة الإنمائية

عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا الخطة الانمائية للعام 2024، وتم التطرق للوضعين الاقتصادي والاجتماعي في الجنوب. واطلعه على قرار كندا والسويد إعادة تمويل وكالة “الأونروا”. وشكر ميقاتي كلا من كندا والسويد لإعادة النظر في تمويل “الأونروا” في لبنان، ودعا سائر الدول الى الاستمرار بدعم الأونروا.

وترأس رئيس الحكومة اجتماعا ضم وزير الاتصالات جوني قرم، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، المدير العام للاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات باسل الايوبي، المدير العام لهيئة “اوجيرو” عماد كريدية، المدير العام للانشاء وتجهيز المواصلات السلكية واللاسلكية ناجي اندراوس وعددا من المعنيين.

واوضح قرم، ان البحث تركز على “كيفية تأمين تمويل تركيب أجهزة الطاقة الشمسية المقدمة لنا كهبة من الدولة الصينية، وسنقوم بالإطلاق حملة لإيجاد التمويل من خلال إجراء اتصالات مع الهيئات الاقتصادية وجمعية الصناعيين ومع عدد من المعنيين، باعتبار ان الانترنت هو حاجة لجميع المواطنين في البلد، ونحن نسعى لاستمرار العمل فيه من خلال تأمين الخدمة الأفضل”.

وعقد الرئيس ميقاتي اجتماعا ضم وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم ورئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الاسمر ورئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، وتم خلال اللقاء البحث في موضوع الزيادة للقطاع الخاص.

وأوضح بيرم ان “سلة الزيادات ستكون جيدة وهذا أمر مهم جدا (…) وعندما تختمر الامور سنحيلها الى لجنة المؤشر للمحافظة على الأداء المؤسساتي، وسنرفعها فورا الى مجلس شورى الدولة والحكومة لتقرها بمرسوم. وهي ستكون مناسبة في شهر رمضان والأعياد لدى كل الطوائف، ما يعطي رسالة إلى القطاع الخاص والعمال بأننا إلى جانبهم ونراعي أصحاب المصالح والمؤسسات”.

ومن زوار السرايا: نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، في حضور الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، وتم خلال اللقاء البحث في تأهيل طريق نفق شكا، فالوزير السابق جمال الجراح والمدير العام السابق للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *