وزير‭ ‬الاقتصاد‭ ‬ووفد‭ ‬“يسوعي”‭ ‬ في‭ ‬دار‭ ‬الفتوى

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام الذي قال “ان الزيارة للتهنئة بشهر رمضان، مشيرا الى انه اطلع سماحته على الأعمال التي نقوم بها في شهر رمضان لمساعدة عدد من الجمعيات الخيرية، والاجراءات التي تقوم بها وزارة الاقتصاد لمكافحة الغلاء”.

ولفت الى ان “شهر رمضان، هو شهر الرحمة والبركة والخير، وليس شهرا لاستغلال الناس، وقال: وزارة الاقتصاد دائماً بالمرصاد في موضوع التلاعب بالأمور الحياتية للناس”.

واوضح ان البحث تطرق الى زيارة المفتي  الأخيرة الى قطر “التي كانت ممتازة جداً وسيكون لها متابعة، كما سيكون لنا متابعة مع وزارة الأوقاف وعدد من الجهات القطرية لدعم دار الإفتاء والكليات الشرعية وعدد كبير من المؤسسات الخيرية في لبنان”.

واستقبل المفتي وفدا من جامعة القديس يوسف في بيروت برئاسة رئيس الجامعة الأب سليم دكّاش اليسوعي، قدم التهاني بحلول شهر رمضان. كما قدّم له الكتاب التذكاري للجامعة، ووجّه له دعوة لرعاية لقاء يقيمه معهد الدراسات الإسلاميّة والمسيحيّة في الجامعة تحت عنوان “الشيخ حسن خالد.. مفتي التوازنات الوطنيّة والعيش الواحد” من ضمن سلسلة “وجوه حواريّة”، احتفاءً بإسهامات المفتي الراحل في الحوار الإسلاميّ – المسيحيّ والتلاقي والوحدة الوطنية اللبنانيّة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *