غارات إسرائيلية عنيفة على منازل المدنيين في القرى الحدودية وصليات صاروخية للمقاومة على ثكنات العدو ومواقعه وتجمّعاته

واصل العدو الاسرائيلي اعتداءاته على القرى والبلدات اللبنانية الحدودية وتلك المتاخمة لها مستهدفا منازل المدنيين وحياتهم وارزاقهم، في المقابل واصلت المقاومة عملياتها وتصديها للعدوان الاسرائيلي محققة اصابات مؤكدة في مواقعه وبين جنوده. فقد شن الطيران الحربي امس غارة اسرائيلية على برعشيت في القطاع الغربي. وشن 3 غارات بلدة كونين.

كما اغار على بلدة الناقورة مستهدفا احد منازلها فتوجهت الى المكان سيارات الاسعاف وسجل قصف مدفعي على اطراف طيرحرفا -عين الزرقا.

وعثر على صاروخ اسرائيلي سقط ليلاً في محيط مجمع الامام الرضا في بلدة ميس الجبل ولم ينفجر وتم اغلاق المكان في انتظار وصول فريق الهندسة من الجيش اللبناني. في المقابل، افيد عن استهداف صلية صواريخ من لبنان موقع السماقة الاسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة.

كما أفيد عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل، سبقه دوي إطلاق الإنذار في بلدة كفار بلوم في إصبع الجليل قرب الحدود مع لبنان.

وحلّق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور، بعد اطلاق الجانب الإسرائيلي القنابل المضيئة ليلا فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وخرق الطيران الحربي الاسرائيلي امس جدار الصوت وعلى دفعتين وعلى منخفض في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح محدثا دويا قويا، وحلق الطيران الحربي المعادي فوق منطقة جزين وعلى علو متوسط. وكان الطيرن الحربي الاسرائيلي قد نفذ مساء اول من أمس، سلسلة غارات على أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام» في صيدا، عن خرق الطيران الاسرائيلي المعادي جدار الصوت على علو منخفض فوق مدينة صيدا وضواحيها، حيث ترددت الاصداء في جميع انحائها، ما اثار حالا من الخوف والهلع في صفوف المواطنين، ومن مرجعيون، أفادت مندوبة الوكالة بتحليق للطيران المعادي على علو منخفض جدا فوق قرى وبلدات قضاء مرجعيون.

في المقابل، صدر عن «المقاومة الإسلامية» البيان الآتي: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:15 من بعد ظهر يوم ‏الخميس 14-03-2024 موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة».

وأعلنت «المقاومة» في بيان آخر، ان «مجاهديها استهدفوا عند الساعة 15:15 من بعد ظهر يوم ‏الخميس 14-03-2024 موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً ‏مباشرة».

وكانت «المقاومة الإسلامية» قد أشارت في بيان، الى انه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من مساء يوم ‏الأربعاء 13-03-2024 تجمعًا لجنود العدو شرق موقع العبّاد بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *