ميقاتي عرض مع زوّاره الأوضاع ورأس اجتماعاً وزارياً مالياً

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعا للجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرفق العام، ظهر أمس في السرايا، وشارك فيه الوزراء: عباس الحلبي ، يوسف الخليل، هكتور حجار، جورج كلاس، نجلا رياشي، ومصطفى بيرم، الامين العام لمجلس الوزراء القاضى محمود مكية، المدير العام لوزارة المالية جورج معراوي، والمستشارون الوزير السابق نقولا نحاس وسمير ضاهر وزياد ميقاتي.

كما اجتمع رئيس الحكومة مع وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، فوزير المال الدكتور يوسف الخليل في حضور المدير العام للوزارة جورج معراوي.

وإستقبل رئيس الحكومة المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر فابريزيو كاربوني، في حضور ممثلة الصليب الاحمر الدولي في لبنان سيمون كارابيانكا إيشليمان والمستشار السياسي شوقي امين الدين.

وتم البحث في عمل الصليب الاحمر في جنوب لبنان لدعم صمود أبناء الجنوب وتمكين المستشفيات بالادوية والمستلزمات الطبية الطارئة.

وفي خلال اللقاء، نوه كاربوني بالدور الذي يقوم به الصليب الاحمر اللبناني رغم التحديات الكثيرة التي يواجهها في مختلف المناطق اللبنانية.

بدوره، حيا رئيس الحكومة جهود الصليب الاحمر اللبناني كمؤسسة نموذجية وطنية تطوعية في خدمة جميع اللبنانيين.

وإستقبل سفيرة الارجنتين ماريا فيرجينيا رويز كينتار وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وإستقبل رئيس الحكومة النائب أكرم شهيب.

كما إستقبل رئيس أساقفة أبرشية قبرص المارونية المطران سليم صفير الذي عرض بعض المطالب المتعلقة بالموارنة في قبرص.

وإستقبل رئيس الحكومة وفدا من نقابة أطباء طرابلس والشمال برئاسة النقيب الدكتور محمد نديم صافي، وتم عرض عدد من المطالب المتعلقة بالنقابة والواقع الصحي.

ومن الزوار: المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *