بري عرض الأوضاع مع كرامي والتقى مدير الصليب الأحمر الدولي

زار رئيس تيار «الكرامة» النائب فيصل كرامي، رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث تم البحث في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية، بخاصة في ما يتعلق بالإبادة الإسرائيلية لأهالي غزة وللعدوان الإسرائيلي المستمر على جنوب لبنان، بالإضافة الى آخر المستجدات حول زيارة الموفد الأميركي اموس هوكشتاين الى لبنان والجهود المبذولة لتنفيذ الهدنة في غزة واستطرادا في لبنان.

واستقبل كرامي في دارة الرئيس عمر كرامي في بيروت، رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر حيث ناقشا الأزمة المعيشية والاقتصادية الضاغطة التي يعاني منها كل اللبنانيين.

وأعلن كرامي وقوفه الكامل مع «العمال وحقوقهم والعاملين في كل القطاعات، خصوصا في هذا الظرف الصعب الذي يمرّ فيه الاقتصاد اللبناني». وأكد مجدّدا رفضه لموازنة عام 2024 «المجحفة والظالمة».

وأبدى ارتياحه لقرار المجلس الدستوري حيث أوقف مفعول المواد 0-39-40-56-69–83-86-87-91 من قانون الموازنة العامة 2024 المطعون فيه أصلا، آملا «أن تقبل كل الطعون التي قدمت لإبطال مفاعيل الموازنة التي من شأنها أن ترهق كاهل المواطنين».

والتقى كرامي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب والوزير السابق أسعد حردان مع وفد من الحزب حيث تم التداول في آخر المستجدات السياسية والاقتصادية في لبنان، خصوصا معضلة انتخاب رئيس جديد للجمهورية الذي من شأنه الشروع في حلحلة الأزمات في لبنان باعتباره مفتاح كل الحلول الدستورية والسياسية.

كما تم نقاش حول الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني وما يتعرض له أهالينا في قرى الجنوب والابادة المستمرة للشعب الفلسطيني الذي يناضل باللحم الحي.

ومن الزوار: وفد لقاء «التوازن الوطني» الذي ضم رئيس تحرير صحيفة «اللواء» صلاح سلام، صائب مطرجي، عبدالله عبدالله، محمد سعيد، رامز بيضون، وأحمد الشعار حيث كان نقاش عام في مجمل القضايا المحلية والاقليمية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

بري التقى المدير الإقليمي للجنة الصليب الأحمر الدولي

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر فابريزيو كاربوني، في حضور رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان سيمون كازابيانكا إيشليمان، الأوضاع العامة وبرامج عمل المؤسسة الدولية في لبنان والمنطقة، في ظل مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *