“الثنائي” أكد الجهوزية لإجراء الانتخابات البلدية

عقد ملف العمل البلدي في “حزب الله” ومكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة “امل” اجتماعهما الدوري، بحضور مسؤول ملف العمل البلدي المركزي في “حزب الله” الدكتور محمد بشير واعضاء هيئة الملف ومسؤول مكتب البلديات المركزي في الحركة بسام طليس واعضاء هيئة المكتب.

وأكد المجتمعون في بيان على الاثر، “جهوزية الثنائي الوطني لإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية اليوم قبل الغد، وفي الوقت ذاته دعوا القوى السياسية الى مقاربة هذا الملف بمنطق المسؤولية والموضوعية والحس الوطني بعيدا عن المزايدات السياسية الضيقة”.

وفي موضوع اموال عائدات الهاتف الخلوي المخصصة للبلديات، أشار المجتمعون الى أن “الرقم المدفوع لا يلبي احتياجات البلديات ولكن في الوقت ذاته يسد ثغرة في جدار هذه الاحتياجات”، سائلين: “لماذا لا يتضمن قرار وزير المالية عائدات العام 2023 “.

أما عن موازنة 2024، فأكدوا ان “الموقف المشترك هو عدم الموافقة على اضافة اعباء اضافية على المواطنين ولا سيما في معاملات الاحوال الشخصية” .

وتساءل المجتمعون عن “الجدوى من بقاء اعتماد إخراج القيد في المعاملات الرسمية، في ظل وجود بطاقة الهوية المعتمدة من قبل وزارة الداخلية”.

ونوهوا بجهود وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية “لإتمام مقدمات مشروع النفق الذي يربط العاصمة بيروت بمحافظتي البقاع وبعلبك الهرمل.

وحثوا على “متابعة وانجاز مشروع المستشفى الحكومي في حربتا شمال بعلبك (مستشفى الامام الصدر).

ونوه المجتمعون بـ”الجهد الذي تحقق من قبل وزير البيئة ناصر ياسين ونواب المنطقة والمحافظ ورؤساء البلديات لا سيما بلدية دير الزهراني التي كان لها الدور الاساسي في تأمين موقع المطمر وحل موضوع ازمة النفايات في محافظة النبطية كمقدمة لمعالجة ازمة النفايات في أقضية صور والزهراني”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *