نجاة عون صليبا: مولدات الكهرباء الأكثر تلويثًا للهواء

أكدت النائبة نجاة عون صليبا أنّ “الدراسات التي أجرتها الجامعة الأميركية برهنت أنّ التلويث الأكبر يأتي من مولدات الكهرباء”.

وأضافت عبر “صوت لبنان”: “الأذى الذي تسببه الملوّثات نتيجة تنشّق الهواء الملوّث كبير”، وانتقدت استقدام المعدات لكسب الأموال وعدم تشغيلها أو صيانتها.

كما شددت على أن المشكلة في غياب الأرقام في ظلّ التطوّر الحاصل في مجال الذكاء الاصطناعي التي تضع البلد خارج الزمن، وتناولت أهمية الصيانة باستراتيجية ترتكز على الأرقام والدراسات وتشمل خطة تشغيلية.

وختمت: “السلطة التي لا تحترم مواطنيها لا يمكن ان ننتظر منها احترام المعايير الدولية، ويجب ملاحقة المخالفات لوضع حد لها”.

وفي سياق آخر، اشارت صليبا، في تصريح اليوم، الى “خبرين، لو حصلا في بلدان اخرى سيهزان حكومات. للأسف الانسان لدينا ليس له قيمة”.

وقالت: “الخبر الاول عن القمح المسرطن. وزارة الزراعة طلبت رد الحمولة وتلفها واعترض صاحب البضاعة على هذا القرار، ومنذ اسبوع صدر قرار من قاضي الامور بأن الباخرة جيدة ويجب ملاحقة هذه القضية بطريقة عملية. اتصلنا بوزير الاقتصاد الذي وعد بملاحقة الموضوع وننتظر من وزير الزراعة ان يجيبنا”.

اضافت: “الخبر الاخر هو الأرز المسرطن. عندما اجروا فحوصات للأرز تبين ان هناك مبيدات، صاحب البضاعة اعترض وقدم شكوى للقضاء، وعين القاضي خبيرا متخصصا واخرين ووجدوا ان البضاعة الموجودة في المستودع ليست نفسها التي تم فحصها. وتبين ان صاحب البضاعة اتى ببضاعة اخرى وباع البضاعة الاولى. تواصلنا مع وزيري الزراعة والاقتصاد ووعد الاخير بمتابعة الموضوع”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *