لقاءات سياسية ونقابية في السراي

وزير خارجية النمسا: لتطبيق الـ1701

إستقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وفدا من “الاتحاد العمالي العام” برئاسة بشاره الأسمر قبل ظهر أمس في السراي الحكومي.

واعلن الاسمر بعد اللقاء: “زيارة دولة الرئيس اليوم هي لشكره على المرسوم الذي صدر بالأمس والذي يشمل المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والبلديات واتحاد البلديات والمستشفيات الحكومية وتلفزيون لبنان”.

وإستقبل رئيس الحكومة رئيس لجنة الاشغال النيابية النائب سجيع عطية الذي قال: “عقدت اجتماعا بناء مع الرئيس ميقاتي، وانسجاما مع الموازنة التي وضعت أعطى توجيهاته لوزير الاشغال للبدء باصلاح حائط اوتوستراد شكا وتم رصد المبلغ وبدأت الدراسات على أن يبدأ التنفيذ قريبا، وهذه خطوة كبيرة بعد سنوات من توقف العمل في المشروع”.

واستقبل رئيس الحكومة كبير مستشاري الدفاع البريطاني للشرق الاوسط مارتن سامبسون الذي وضع رئيس الحكومة “في اجواء الجولة التي يقوم بها في المنطقة في اطار مساعي التهدئة واعتماد الحلول الديبلوماسية وايجاد حل دائم للقضية الفلسطينية”.

ومن زوار ميقاتي: المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا وجرى عرض للاوضاع الامنية في البلاد.

وبعد الظهر، إستقبل ميقاتي وزير خارجية النمسا الكسندر شالينبرغ. شارك في الاجتماع سفير النمسا لدى لبنان رينيه إيمري والوفد المرافق. كما حضر مستشارا رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

في خلال الاجتماع أكد وزير خارجية النمسا على “أن الحل الديبلوماسي للوضع في المنطقة هو الخيار الافضل للجميع”.

وشدد “على ضرورة التوصل الى حل دولي للقضية الفلسطينية يضمن حق الفلسطينيين في العيش الكريم، بما يساهم في ارساء الاستقرار في المنطقة”. اشاد “بالدور المهم الذي تقوم له القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان”، داعيا “الجميع الى تطبيق القرار الدولي الرقم 1701 بما يحفظ الامن في جنوب لبنان”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *