وفد مقاصدي في الفاتيكان

د. سنو والبابا فرنسيس لتعزيز التعايش الديني

في لقاء مع قداسة البابا فرنسيس والكاردينال بيترو بارولين وزير دولة الفاتيكان ألقى الدكتور فيصل سنو، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، الضوء على قيم المقاصد الأساسية ومساهماتها المؤثرة في المستوى الدولي.

في 27 شباط فبراير 2024 تباحث الدكتور سنو والكاردينال بارولين في استراتيجيات تعزيز التعايش الديني خلال اجتماع في الفاتيكان برئاسة الدكتور سنو، شارك وفد من جمعية المقاصد يضم أعضاء مجلس الأمناء الدكتور محمد السماك والسيّدة داليا سلام؛ حيث شدد الدكتور سنو على دور المقاصد وتفانيها في توفير الفرص المتساوية لأبناء الوطن. تمت مناقشة دور الفاتيكان وعبّرا عن رؤية مشتركة لتعزيز التفاهم والسلام داخل لبنان وخارجه.

ثم اجتمع الدكتور سنو والدكتور السماك في روما مع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز آل سعود سفير المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا. وتبادلوا وجهات النظر حول تعزيز الحوار والسلام بين المجتمعات، وكذلك المبادرات لمواجهة التحديات الاجتماعية التي تواجه الفئات الأكثر حاجة. ثم عرض الدكتور سنو التزام المقاصد تعزيز التسامح وتجاوز الفجوات من خلال التعليم والتوعية. كما اجتمع الدكتور سنو والدكتور السماك مع أعضاء من مؤسسة سانت إيجيديو ، وهي المؤسسة العامة للفاتيكان وكبرى المؤسسات الكاثوليكية في العالم التي تنظم مؤتمرات دولية للحوار، وتقوم بمبادرات إنسانية وتوعوية في 70 دولة من دول العالم لخدمة الفقراء وتعزيز السلام. أبرز الدكتور سنو التزام المقاصد العدالة الاجتماعية. واتفق الطرفان على التعاون في المستقبل في مبادرات مدرسية تهدف إلى مساعدة الأشخاص ذوي الحاجات.

في 28 شباط فبراير 2024، زار وفد المقاصد دولة الفاتيكان؛ وتم استقبالهم شخصيًا، من قبل قداسة البابا فرنسيس؛ حيث قدموا له درعًا وهدية رمزية من سيدات مركز ورد المقاصد لتمكين المرأة.

ومع استمرار مهمة المقاصد في تمكين الأفراد، تعتبر هذه التفاعلات دليلا على التزام المقاصد المتواصل إحداث فرق إيجابي على مستوى الوطن والمنطقة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *