السخونة على حالها جنوباً.. غارات إسرائيلية «عنيفة» تستهدف المناطق الحدودية والمقاومة تردّ على اعتداءات العدو.. و «حماس» لبنان تقصف إسرائيل بـ40 صاروخ غراد

يتواصل التصعيد المتبادل جنوبا  بين العدو الاسرائيلي والمقاومة قصفا وغارات على القرى والبلدات الحدودية اللبنانية واستهداف المقاومة مراكز قيادة وتموضعات للعدو وإلحاق اصابات مباشرة في صفوفهم.

إلا أنه لا يزال مضبوطاً الى حد ما على طرفَي الجبهة، وإن كان قد تجاوز بعض السقوف التي كانت سائدة حتى الآن.

في هذا السياق، تواصل التصعيد في الجنوب بين المقاومة والعدو الإسرائيلي، وشهدت المنطقة تحليقًا للمسيّرات الإسرائيليّة، وصولًا حتّى أجواء البقاع الغربي وجبل صافي في إقليم التّفاح، فيما حلقت الطائرات الحربية في الاجواء اللبنانية وصولا الى الشمال. كما عادت الغارات الإسرائيليّة لتطال اكثر من منطقة وقرية وبلدة جنوبية.

في هذا الإطار ايضا، واصل حزب الله الرد على اعتداءات جيش العدو عبر استهداف قواعد عسكرية واستراتيجية.

وفي هذا الوقت، شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية بالصواريخ استهدفت منطقة «الخريبة» بين مدينة الخيام وراشيا الفخار». كما استهدفت غارة اسرائيلية بنت جبيل وأخرى بلدة عيناتا جنوبي لبنان.

وافيد بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزل قيادي في حزب الله في بنت جبيل. من جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، حماس، أنها أطلقت رشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد من جنوب لبنان على شمال إسرائيل.

وذكرت في بيان على تيليغرام، أنها قصفت مقر قيادة اللواء الشرقي 769 وثكنة المطار في بيت هلل. وحلّقت طائرات حربية من نوع F15 في أجواء الجنوب ومعظم المناطق اللبنانية.

الى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيليّة أنّ صفارات الإنذار دوّت في كريات شمونة ومعيان باروخ وكفار يوفل وغوشرين وبيت هلل في الجليل الأعلى. وأفيد عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتّجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل وانفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.  إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجارات عنيفة في كريات شمونة وتفعيل الدفاعات الجوية، وعن وقوع أضرار في أحد المباني جراء سقوط صاروخ في كريات شمونة.

توازيا، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على دفعتين مستهدفا اطراف بيت ليف، كما سمعت أصوات الانفجارات في اجواء قرى القطاع الشرقي نتيجة انفجار صواريخ اعتراضية اطلقتها القوات الاسرائيلية. إلى ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي مستودع ذخيرة ومبان عسكرية وبنى تحتية لحزب الله في خربة سلم ورامية في الجنوب، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل، كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على حسابه عبر منصة «إكس»: «أغارت طائرات حربية قبل قليل على مستودع أسلحة ومباني عسكرية لحزب الله في منطقة رامية جنوب لبنان».

وأضاف «خلال ساعات الليلة الماضية أغار جيش الدفاع على موقع لانتاج أسلحة لحزب الله في منطقة خربة سلم». وتابع أدرعي، «متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة كريات شمونة تم رصد إطلاق 10 قذائف صاروخية من لبنان نحو الأراضي الاسرائيلية حيث اعترضت الدفاعات الجوية عدة قذائف بنجاح. قوات جيش الدفاع قصفت مصادر النيران داخل لبنان».

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست، أن الجيش الإسرائيلي هاجم كذلك مجموعة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب، ولم تشر الصحيفة إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء القصف الإسرائيلي.

لاحقا، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن «مروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي أخلت مصابين في الشمال على الحدود مع لبنان إلى المستشفيات».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *