اشتباكات في جنين والاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد اقتحاماته لمدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، كما نفذ عمليات مداهمة واعتقالات طالت العشرات بينهم أسرى سابقون.

وحاصرت قوات خاصة بجيش الاحتلال منزلا واعتقلت شابين من داخله في منطقة أحراش السعادة غربي مدينة جنين شمال الضفة، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة. وقال إن اشتباكات مسلحة مع مقاومين اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع مصابيْن فلسطينيين اثنين اعتدت عليهما قوات الاحتلال بالضرب خلال عمليتها العسكرية في أطراف مخيم جنين.

وفي بيت لحم جنوب القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال حاجز “الكونتنير” العسكري شمال شرقي المدينة، صباح أمس من دون تقديم أي مبررات.

وتسبب إغلاق الحاجز في أزمة مرورية خانقة، وتعطيل تنقل المواطنين، وتأخر شاحنات البضائع على الطريق الواصل بين جنوب الضفة الغربية ووسطها.

وفي الخليل جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال حارة جابر ووادي الحصين وسط المدينة واحتجزت مجموعة من الشبان ونكلت بهم على حاجز حارة جابر، كما شنت القوات حملة اعتقالات في وادي الحصين.

يذكر أن المنطقتين تتعرضان لاعتداءات مستمرة من جانب قوات الاحتلال والمستوطنين الذين ينكّلون بالمواطنين عبر الحواجز المنتشرة في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة ما قبل الماضية، معززة بعدد من الآليات العسكرية، مدينة قلقيلية شمال الضفة، من محورها الشرقي. ودهمت منازل عدة في الحي الجنوبي من المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا، بينهم صحافي وأسرى سابقون، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *