وفد من الكونغرس في بيروت اليوم تحضيراً لمؤتمر دعم الجيش في باريس

يزور وفد من لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأميركي لبنان اليوم، حيث من المقرّر أن يلتقي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري،

وتهدف الزيارة وفق المعلومات إلى الوقوف على وضع الجيش اللبناني واحتياجاته واستمرار دعمه بعد اللغط الذي شهده لقاء وفد نيابي لبناني مع الكونغرس الاميركي حيث عاير أعضاء من الكونغرس الوفد بأن الولايات المتحدة دعمت الجيش لكنه لم يستطع بسط سلطته على كافة المناطق اللبنانية.

كما تُشير المعلومات إلى مؤتمر يخصّص لدعم الجيش اللبناني يتم التحضير له في باريس في 27 الجاري، فيما تستضيف روما مؤتمرًا مماثلاً مطلع الشهر المقبل.

وفي هذا الاطار، أكد الصحافي والكاتب السياسي علي حمادة في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “الزيارة التي يقوم بها وفد من الكونغرس الأميركي هي زيارة إستطلاعية، لا سيما أن هناك عدة وفود من مجلس النواب الأميركي تقوم بزيارات إلى لبنان”.

وأشار إلى أن “هذا الوفد ينتمي أعضاؤه إلى الحزبين الجمهوري والديمقراطي في أميركا، وهو يقوم بجولة على المنطقة ومن ضمن محطات جولته لبنان، وذلك بهدف إستطلاع الآراء والأوضاع في إطار جمع المعلومات ومن ثم العودة إلى واشنطن لإنجاز تقرير يقدّم إلى الكونغرس الأميركي”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *