“القسام” تخوض معارك ضارية بحي الزيتون والاحتلال يعلن إصابة ٤٦ ضابطاً وجندياً

في اليوم الـ137 للحرب الإسرائيلية على غزة ارتكب الاحتلال 9 مجازر جديدة راح ضحيتها 103 شهداء لترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء الحرب إلى 29 ألفا و195 شهيدا، في وقت استمرت المقاومة في خوض معارك ضارية ونصب كمائن للاحتلال، خصوصا في خان يونس جنوبا وحي الزيتون بمدينة غزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها خاضوا معارك ضارية مع قوات الاحتلال جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأضافت القسام أنها رصدت عددا من الطائرات الإسرائيلية التي جاءت لنقل القتلى والمصابين في الاشتباكات التي دارت في حي الزيتون.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام استهداف قوة للاحتلال مكونة من 15 ضابطا وجنديا تحصنت داخل منزل بقذيفتين مضادتين للدروع والأفراد في منطقة الحاووز غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت كتائب القسام قنص جنديين إسرائيليين في حي الأمل غرب خان يونس.

وأضاف البيان أن مقاتلي القسام اشتبكوا مع قوة راجلة للاحتلال في الموقع، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

من جانبه، أقر جيش الاحتلال بالمزيد من خسائره، حيث أعلن مساء  الثلاثاء إصابة 46 ضابطا وجنديا في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

كما قال الجيش الإسرائيلي، إن قواته قتلت عشرات المسلحين الفلسطينيين في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، مضيفاً أن العمليات شملت ضربة جوية على مخبأ أسلحة لحركة “حماس” أدت إلى انفجارات ثانوية.

وليل الإثنين/ الثلاثاء، تركز القصف الإسرائيلي على شرق قطاع غزة ومدينة خان يونس.

واستهدفت غارات إسرائيلية، صباح امس، مناطق غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، التي تعرضت، أيضاً، للقصف الإسرائيلي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *