غارات إسرائيلية تستهدف منشآت مدنية في الغازية والزهراني والمقاومة تقصف مواقع لجيش العدو وتحقّق إصابات مؤكّدة فيها

للمرة الأولى منذ بدء المواجهات في جنوب لبنان، نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي عصر امس غارات عدة على بلدة الغازية، كما اغار الطيران المعادي على الزهراني خلف المنشآت.

وفيما افيد عن استهداف الغارات لسيارتين في الغازية، اشارت «الوكالة الوطنية للاعلام» إلى أن العدو الاسرائيلي خلال غاراته استهدف سيارة في الغازية. وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وتردد صوت الغارتين في ارجاء مدينة صيدا ومخيماتها، ما اثار حال من الرعب والهلع في صفوف المواطنين، بعدما تخطت الضربات الاسرائيلية أخيرا الحدود الجنوبية.

وأغار الجيش الاسرائيلي على وادي قناريت جنوب مدينة صيدا، واستهدف بغارتين بلدة ميس الجبل، وكثّف من تحليقه فوق المناطق الجنوبية وصولاً إلى صيدا وإقليم التفاح.

واعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن «الجيش استهدف بنية تحتية لحزب الله في هجوم الغازية قرب صيدا».

واشارت الى ان هجوم صيدا استهدف البنى التحتية لحزب الله وليس عملية اغتيال.

وحلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية فوق صيدا وإقليم الخروب على علو منخفض.

وافيد بأن ٤ غارات استهدفت منطقة الغازية، غارتين على المنطقة الصناعية خلف مستشفى الراعي وغارتين بالقرب من الريجي امام سوبر ماركت التوفير.

وكان الطيران الاسرائيلي قد نفذ قبل الظهر غارتين بين يارين والبستان. كما شن غارة بالصواريخ استهدفت منطقة «المحافر» في بلدة العديسة .

واعلن الجيش الإسرائيلي «انا قصفنا بالطائرات بنية تحتية لحزب الله في الضهيرة جنوبي لبنان».

والى ذلك، اغارت مسيرة اسرائيلية على وادي خلة العذب بين بلدتي بيت ليف وياطر.

وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن صباحا «إغلاق 4 محاور طرق رئيسية في الجليل الأعلى والمناطق المتاخمة للحدود مع لبنان».

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن «العديد من الطرق تم إغلاقها في منطقة الجليل الغربي شمالي إسرائيل، وذلك عقب تصاعد حدّة الإشتباكات على الجبهة الشمالية».

وفي المقابل، اعلن حزب الله استهدافه عند الساعة ‎15:45 من بعد ظهر  امس الاثنين‏ موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابةً مباشرة».

وفي بيان آخر، اعلن الحزب استهدافه عند الساعة 16:15 من بعد الظهر‎ موقع الرمتا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة، واستهدف ‏‏‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‏‎‏16:25‏‎‏ من عصر ‏‎يوم الاثنين 19-02-2024 موقع ‏السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

وفجرا، مشطت قوات الاحتلال الاسرائيلي بنيران رشاشاتها الثقيلة المنطقة المتاخمة لبلدة راميا.

وكانت قرى القطاعين الغربي والاوسط قد عاشت ليلا حذرا ومتوترا تخلله اطلاق القنابل المضيئة وتحليق الطيران الاستطلاعي المعادي وصولا حتى مشارف مدينة صور. يذكر ان سكان القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق يعيشون معاناة اذ تعمد الجيش الإسرائيلي استهداف المدنيين والبنى التحتية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *