سموتريتش: إسرائيل ستتجه إلى إلغاء اتفاقية أوسلو وحل السلطة الفلسطينية

جدد وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي اليميني بتسلئيل سموتريتش، الاثنين، الدعوة إلى “الهجرة الطوعية” لسكان قطاع غزة، رغم الانتقادات الدولية التي ترفض ذلك وتحذر من خطورتها.

وقال سموتريتش في مؤتمر صحافي، إن “تشجيع الهجرة الطوعية للسكان المؤيدين لحماس من غزة، هو هدف سياسي من شأنه أن يخلق واقعا مختلفا على الأرض”، وذلك بجانب القضاء على “حماس” ونزع السلاح من القطاع الفلسطيني.

وكان سموتريتش، زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف يتحدث في مؤتمر بمبنى الكنيست بالقدس الغربية.

وأضاف أن من بين الأهداف السياسية لإسرائيل في قطاع غزة “تدمير حماس عسكريا وحكوميا، وضمان عدم سيطرتها على غزة، فضلا عن نزع السلاح في القطاع، والسيطرة العملياتية الكاملة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بأكمله لسنوات عديدة”.

واعتبر أن تحقيق هذه الأهداف “يضمن عدم تطور أي تهديد أمني من هناك (قطاع غزة) مرة أخرى تجاه مواطني إسرائيل وسكان الجنوب”.

وفي السياق، جدد سموتريتش رفضه قيام دولة فلسطينية، زاعما بأن “إقامة دولة فلسطينية في قلب أرض إسرائيل وقرب جميع المراكز السكانية الرئيسية يشكل خطرا وجوديا على مستقبل دولة إسرائيل، ولن نوافق على ذلك أبدا”.

وحذر من أي إجراءات أحادية قد تتخذ ضد إسرائيل، وما ينتج عنها من قرارات قد تدفع تل أبيب إلى إلغاء اتفاقية أوسلو وحل السلطة الفلسطينية.

وتابع: “يسعدني أنه تمت الاستجابة لطلبي وأقرت الحكومة بالأمس قرارا صدر بالإجماع يعارض أي إملاءات سياسية أحادية، واليوم سيتم عرضه على الكنيست للموافقة عليه وأتوقع قبوله”.

وختم: “علينا أن نوضح للعالم، أننا لن نوافق على إقامة دولة فلسطينية، لا من جانب واحد ولا من خلال مفاوضات من نوع أو آخر”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *