الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية ويسقطون طائرة أميركية فوق “الحديدة”

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن عن استهدافهم سفينة بريطانية، وإسقاطهم طائرة أميركية، وتوعدوا باستمرار عملياتهم حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم أنصار الله في اليمن يحيى سريع في بيان إن الجماعة استهدفت سفينة الشحن روبيمار في خليج عدن، وإنه نتيجة للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق.

وأوضح المتحدث أن السفينة بريطانية وأن الطاقم خرج بأمان.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري قد أفادت أن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة ويديرها لبنان أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن طاقم سفينة غادرها قبالة سواحل اليمن بعد حدوث انفجار.

وقال سريع أيضا إن الدفاعات الجوية التابعة لقواته في الحديدة، “تمكنت من إسقاط طائرة أميركية من نوع (إم كيو 9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالح الكيان الصهيوني”.

وأكد أن العمليات التي تنفذها قواتهم في البحرين الأحمر والعربي مستمرة “ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة”.

ويوم  الأحد، قالت القيادة العسكرية الوسطى الأميركية (سنتكوم)، إن الولايات المتحدة نفذت 5 ضربات ضمن ما سمته “الدفاع عن النفس” في مناطق خاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وأوضحت القيادة الأميركية أنها قصفت -السبت- 3 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وغواصة مسيّرة، وزورقا مسيّرا.

من جهة أخرى، اعلن الاعلام الغربي عن محاولة الحوثيين للسيطرة على طائرة لـ”العال” مرت فوق المجال الجوي للحوثيين وهي في طريقها من فوكيت – تايلاند الى مطار بن غوريون. معتبرا ان الامر يعتبر كارثيا.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *