غارات وقصف إسرائيلي هستيري على القرى والبلدات الجنوبية الحدودية والمقاومة أمطرت مواقع وتجمّعات جنود العدو موقعة بينهم إصابات مؤكّدة

واصل العدو الاسرائيلي امس استهدافه بالغارات والقصف المدفعي العنيف على القرى والبلدات الجنوبية الحدودية مستهدفا منازل المدنيين وممتلكاتهم ومتسببا باضرار كبيرة فيها، في المقابل واصلت المقاومة رصد وقصف ثكنات العدو ومواقع تجمع جنوده وإلحاق اضرار واصابات في صفوفهم.

إذ تعرضت أطراف الناقورة بالقرب من «اليونيفيل» البحري لقصف اسرائيلي.

كما انفجر صاروخ اعتراضي في وادي حامول – الناقورة، واستهدفت غارة جوية إسرائيلية بلدة عيترون. وتعرضت بلدة يارون لعدوان جوي اسرائيلي، حيث نفذت المقاتلات الحربية الاسرائيلية غارة بصاروخين على منزل في حي البيادر في البلدة، وأتبعتها بغارة مماثلة مستهدفة منزلا في الساحة العامة ليارون، ولم يفد عن وقوع اصابات، ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يُظهر لحظة استهداف منزل في يارون.

وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة جوية استهدفت حي ابو اللبن في عيتا الشعب، وطاول القصف المدفعي الاسرائيلي وادي بيت ليف.

واستهدفت غارة حربية إسرائيلية أطراف بلدة عديسة، كما افيد عن غارة من مسيرة على تلة العويضة فوق كفركلا.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام أن القصف المدفعي المعادي استهدف عند الثانية والنصف من بعد ظهر أمس أطراف بلدات يارين، طيرحرفا، الجبين وشيحين في القطاع الغربي.

كذلك، استهدف القصف المدفعي المعادي أطراف راميا وخلة وردة. في المقابل، أعلن «حزب الله» أنه استهدف بعد ظهر‎ امس ‏تجمعاً ‏لجنود الجيش الاسرائيلي في محيط موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية، وحقق فيه إصابات مباشرة.

كما اعلن الحزب استهدافه «عند الساعة (14:45) عصرا  تموضعاً لجنود العدو في مستعمرة إيفن مناحم بالأسلحة المناسبة، وحقق فيه إصابات مباشرة وأوقع الجنود بين قتيلٍ وجريح».

واستهدف ايضا تموضعا لجنود اسرائيليين في مستعمرة شوميرا وآخر في مثلث الطيحات بالأسلحة المناسبة، كما استهداف مبنى يتموضع فيه جنود اسرائيليون في مستوطنة يارؤون، وموقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة. ولاحقا، اعلن الحزب استهدافه عند الساعة (15:45) عصرا ‏»وللمرة الثانية موقع السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وتمت إصابته إصابةً مباشرة»، واعلن ايضا استهدافه «عند الساعة (15:50) عصرا موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان وأصابوه إصابةً مباشرة».‏

اما فجرا فقد عمد الجيش الاسرائيلي الى اطلاق نيرانه الرشاشة الثقيلة في إتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب من مواقعه المحاذية لبلدة في بركة ريشا.

وعاشت قرى القطاعين الغربي والاوسط ليلا حذرا ومتوترا تخلله اطلاق القنابل المضيئة وتحليق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وكان قد افيد عن سقوط صاروخ «مجهول المصدر» على منزل في بلدة الماري قضاء حاصبيا، من دون أن ينفجر، وقد تسبب بأضرار مادية من دون إصابات بشرية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *