دريان: للجم النازية الصهيونية .. الخطيب: لإدانة الكيان الإرهابي دولياً

مواقف وتصريحات ندّدت بالمجزرة الإسرائيلية في حق المدنيين في النبطية

صدرت مواقف وتصريحات نددت بالمجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الاسرائيلي في مدينة النبطية وذهب ضحيتها أكثر من 10 شهداء وعدد من الجرحى جلّهم من الاطفال والنساء والشيوخ. ودعت الى أقصى درجات التضامن الداخلي ومواجهة الخطر الداهم. وأكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في بيان، “ان العدوان الصهيوني على جنوب لبنان هو سلسلة من الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني التي تضاف إلى سجله الأسود(…)”. وطالب المجتمع الدولي بـ”التحرك فورا للجم النازية الصهيونية ووقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني واللبناني.

* الخطيب:

ووضع نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في بيان، “هذه المجزرة وامثالها برسم الامم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية(…). وطالب “الحكومة اللبنانية بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ومجلس الامن لإدانة الكيان الإرهابي ومعاقبته على جرائمه واستمرار عدوانه ضد لبنان”.

* أبي المنى:

وجدد شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في تصريح”تضامنه الانساني الكامل مع ابناء الجنوب في المحنة القاسية التي تواجههم”. وقال: ان توّسع الاستهدافات الاسرائيلية وتهديداتها العدوانية المتعاظمة، تُنذر بأخطار جمّة على لبنان(…)”.

* السنيورة:

ودعا الرئيس فؤاد السنيورة “الجميع وفي مقدمهم الحكومة اللبنانية إلى النظر بواقعية وضرورة التبصر بعدم الانزلاق نحو الفخ الذي تنصبه إسرائيل للبنان واللبنانيين، وايجاد السبل لتطبيق القرار الدولي 1701 تطبيقا دقيقا من قبل لبنان وإسرائيل المعتدية(…)”.

* كلاس:

وسأل وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس: “أيُّ إستنكار يمكن ان يكون على مستوى هذه الإبادة المتنقلة؟ وأيُّ شجبٍ يمكن ان يصل إلى الضمائر النائمة والعيون المقفلة؟”.

* موسى:

ورأى النائب ميشال موسى، “ان توسيع العدو لاعتداءاته في الجنوب، يدل على المأزق الذي يتخبط فيه(…) ومواجهة هذا العدوان تستدعي وحدة اللبنانيين(…)”.

* الحشيمي:

وقال النائب بلال الحشيمي في حديث اذاعي: “الحرب باتت وشيكة على كل لبنان في حال لم يتم تطبيق الـ١٧٠١ وخصوصا بعد ضرب إسرائيل منازل المدنيين في النبطية “.

* فرنجية

وكتب رئيس تيار المرد‪ة سليمان فرنجية على منصة “إكس”: “قتل المدنيين العزل والعائلات في بيوتها عادة العدو ومجزرة النبطية ليل أمس تدمي القلب. فهل تهزّ الضمير؟ رحم الله الشهداء وشفى الجرحى وحفظ الجنوب وأهله والمقاومة وحمى لبنان”.

* الحجيري:

ورأى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب ملحم الحجيري أن “المجزرة الصهيونية المجرمة المرتكبة في النبطية ضد المدنيين من نساء وأطفال، هي جريمة وحشية متعمدة،(…)”، معلنا “إن رد المقاومة آت والعدو لن يفلت من العقاب على مجازره في حق المدنيين”.

* الخازن:

وجدد الوزير السابق وديع الخازن في بيان “إدانته للعدوان الإسرائيلي المتعاظم على لبنان”، وإستهجن “الصمت العالمي حيال هذا المسار العدائي المتمادي والمستمر منذ عقود(…)”. ودعا جميع اللبنانيين من كافة الميول السياسية والحزبية إلى “التضامن في هذه المرحلة الخطيرة(…)”.

* فضل الله:

ودان العلامة السيد علي فضل الله” إمعان العدو في استهداف المدنيين وارتكاب المزيد من المجازر في لبنان، معتبراً أن “هذا العدوان يمثل وجهاً من وجوه العجز أمام المقاومة التي تصيبه في مواقعه الاستراتيجية”.

* ابراهيم:

وكتب اللواء عباس ابراهيم على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي: “أحد عشر قمراً عدد المدنيين الأبرياء الذين امتدّت إليهم يد الوحشية الإسرائيلية والإجرام الصهيوني (…).. أحد عشر قمراً سيبقون معلّقين في سماء العالم يشيرون بالبنان إلى هذا الكيان الغاصب وتلك العصابة المجرمة ويصرخون: أوقفوا آلة الإجرام تلك. بعد هذه الأقمار ماذا سيحمل الوسطاء في جعبتهم؟”.

* غملوش:

واستنكر السفير العالمي للسلام حسين غملوش بشدة، المجازر التي تقترفها اسرائيل في الجنوب، وقال في بيان: “هذا العمل الوحشي يجب ان يكون مستنكرا بشدة من قبل المجتمع الدولي بأسره، لانه ينتهك حقوق الانسان الاساسية(…)”.

شادي السيد: ودعا رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شادي السيد الى “وحدة كاملة شاملة والى تلازم لبناني – لبناني نتمكن من خلاله من تجاوز هذه المرحلة وابعاد شبح العدوان عن لبنان (…)”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *