السنيورة زار عوده على رأس وفد: عودة الحريري ضرورية

إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده الرئيس فؤاد السنيورة والوزراء السابقين رشيد درباس، طارق متري وخالد قباني.

بعد الزيارة قال الرئيس السنيورة: “أود أن أعبر عن سعادتي لأنني في كل مرة أزور فيها هذا الصرح وأزور سيادة المطران عوده تكون سعادتي غامرة وهذا اليوم ككل مرة آتي إلى هذا الصرح وأجتمع بسيادة المطران عوده وتكون مناسبة للبحث في كثير من القضايا التي تشغل بال اللبنانيين في هذه الآونة، وفي مقدمة القضايا التي بحثناها التأكيد على أهمية المبادرة والأولوية لانتخاب رئيس جمهورية وذلك يجب أن يتم حسب ما ينص عليه الدستور وليس من خلال التمسك بوسائل أو أساليب أو محاولة خلق ما يسمى أعراف جديدة من أجل انتخاب رئيس جمهورية”.

وعن رؤيته بشأن عودة الرئيس سعد الحريري في هذا التوقيت إلى لبنان، قال السنيورة: “الرئيس الحريري هو ابن هذا البلد وابن رفيق الحريري واللبنانيون يحبون سعد الحريري، وبالتالي مجيئه دائما مرحب به. أنا دائما كنت ضد اعتكافه. وأرى أن عودته ضرورية، وهو يختار إذا كان يريد الاستمرار في اعتكافه أو أن يأتي إلى لبنان ويقيم فيه ويمارس عمله السياسي. هذا حقه الطبيعي ومستفيدا من كل التجارب التي مررنا بها على مدى السنوات الماضية. هذا أمر هو يحدده ولكن هو بين أهله وإخوانه عند مجيئه”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *