“إن بي سي”: إسرائيل لا تمانع من ترحيل السنوار وقادة حماس مقابل الأسرى

قال مسؤولون إسرائيليون إنهم على استعداد لرؤية يحيى السنوار، الذي تعتقد تل أبيب بأنه العقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر (عملية طوفان الأقصى على المستعمرات الإسرائيلية في غلاف غزة)  يبحر إلى المنفى طالما تم إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين واستبدال حماس بحكومة جديدة في غزة، حسبما أفادت شبكة “إن بي سي نيوز”.

وبحسب ما ورد، فإن  فكرة المنفى لتمهيد الطريق أمام هيئة حكم جديدة في غزة خالية من المقاومة كانت “مطروحة على الطاولة” منذ تشرين الثاني، وفقا لمستشار كبير آخر للحكومة الإسرائيلية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد هددت في البداية بقتل السنوار ومحمد ضيف، ولكنها سربت معلومات إلى وسائل الإعلام الأميركية في ما بعد تتحدث عن فكرة إرسال السنوار وضيف وأربعة من قادة حماس إلى المنفى بدلاً من ذلك، مثلما غادر ياسر عرفات ومنظمة التحرير الفلسطينية من بيروت على متن سفينة،  كوسيلة بديلة محتملة لإزالة قيادة حماس من غزة.

وقال مصدران مطلعان على المناقشات داخل الحكومة إن المنفى كان مجرد واحد من مجموعة من المقترحات التي طرحها الإسرائيليون على الولايات المتحدة والتي تضمنت استبدال حماس بقادة مدنيين يتم اختيارهم بعناية وإصلاح نظام التعليم في غزة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *