ميقاتي اتصل بنواف سلام مهنّئاً

افرام: لبناني في زمن النزاعات العالمية

أجرى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي اتصالا بالقاضي نواف سلام، وهنأه بانتخابه رئيسا لمحكمة العدل الدولية في لاهاي لفترة ثلاث سنوات.

وقال الرئيس العماد ميشال سليمان في تصريح: «حيث لا تدخل سياسيا في شؤون القضاء ينجح اللبناني في الارتقاء الى ارفع مركز عدلي في العالم، هل يمكن ايجاد الحل لمنع هذا التدخل في القضاء اللبناني تعييناً وتشكيلاً واحكاماً كالذي حصل ويحصل في تفجير 4 آب 2020؟. لبنان يعتز بابنه نواف سلام وهو مستحق».

وكتب رئيس المجلس التنفيذيّ لـ»مشروع وطن الإنسان» النائب نعمة افرام على حسابه الخاص على منصّة أكس: « في زمن يسقط العدل في العالم وتتعاظم النزاعات بين الدول، ها هو لبنانيّ ينتخب قاضي القضاة من قبل محكمة العدل الدوليّة في لاهاي، بعد أن انتخبه مجلس الأمن والجمعيّة العامة للأمم المتحدة منذ العام 2018 واحداً من بين 15 قاض على رأس أعلى سلطة قضائيّة في العالم.

مبروك للدكتور نوّاف سلام»…

وكتب النائب مارك ضو عبر منصة «أكس»: «نحن سميناه رئيس حكومة لبنان، في كم نائب فضّلوا نجيب ميقاتي، أصبح رئيساً لمحكمة العدل الدولية. لبناني ناجح بالخارج وفخر لشعبو، ودولة بقبضة زعران أمّيين ومجرمين، دائماً في خيار، خيارنا نواف سلام». وكتب النائب سيمون ابي رميا عبر منصة «اكس»: «اتصلت اليوم بالصديق القاضي نواف سلام وتمنيت له التوفيق في مهمته الجديدة على رأس محكمة العدل الدولية. انه لمستحق… هذا هو وجه لبنان الذي نحب وبه نفتخر…» وكتبت رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف على منصة إكس: «فخرنا أنك َأصبحتَ وساماً على صدر عدالة العالم ممثلاً بيروت أم الشرائع، وعزاؤنا أنك قلت لكل الدنيا يحيا العدل في وقت لم نستطع ان نحييه في لبناننا. نحن نعجز عن مجرد تشكيلات قضائية، ومثلُك تُشكّل نجمةَ حق وسلام.

نواف سلام مبارك انتَ بين قوسين لبناني ودولي».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *