زعيم الحوثيين: سنواصل التصعيد إذا لم يتوقف الهجوم على غزة

قال زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي أمس الثلاثاء إن الجماعة ستواصل “التصعيد أكثر وأكثر” إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وتستهدف الجماعة المتحالفة مع إيران سفناً تجارية بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ منتصف تشرين الثاني، في ما تصفها بأنها تحركات للتضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحركة إنها أطلقت صواريخ على سفينتين في البحر الأحمر أمس، ما ألحق أضراراً بالسفينة (ستار ناسيا) اليونانية والسفينة (مورنينج تايد) البريطانية، رغم أنهما ترفهان علمي بربادوس وجزر مارال على الترتيب.

وأشار سريع، في كلمته، إلى أن الاستهداف يأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا”.

وذكرت شركة الأمن البحري البريطانية (أمبري) أن سفينة بضائع عامة ترفع علم بربادوس ومملوكة لشركة بريطانية تعرضت لأضرار بسبب طائرة مسيّرة أثناء إبحارها باتجاه الجنوب الشرقي عبر البحر الأحمر.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات. وقالت أمبري إن السفينة أجرت مناورات للمراوغة وواصلت رحلتها.

وأبلغت شركة الشحن البريطانية فورادينو المالكة للسفينة “مورنينغ تايد” وكالة رويترز بأن السفينة تبحر حالياً من دون مشاكل لكنها لم تقدم مزيداً من المعلومات.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن أنه شن، الاثنين، ضربة ضد زورقين مسيّرين مفخخين تابعين للحوثيين في اليمن، وجاء ذلك بعد غارات جديدة نفذتها الطائرات الأميركية والبريطانية استهدفت مواقع للجماعة في اليمن.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *