البعريني: دور الحريري صعب التعويض ونأمل رجوعه عن قرار تعليق عمله السياسي

لم يخف عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب وليد البعريني “ان الفراغ الذي فرضه قرار الرئيس سعد الحريري تعليق العمل السياسي، على الساحة السنية،  كبير جداً، ولم يستطع أحد تعويضه أو حتى أن يملأه حتى الآن، كما أنه، وعلى الرغم من استمرار كثيرين ومنهم نحن بهذا النهج، لكن رمزية الرئيس الحريري ودوره وحضوره هي أمور صعبة التعويض”.

أضاف البعريني في حديث صحافي في شأن المشاركة في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري: “أستطيع التحدث عن نفسي وعن مشاركتي الطبيعية بإحياء هذه الذكرى الوطنية بالدرجة الأولى، مؤكداً أنها “محطة أليمة لكل لبنان، ومحطة وجدانية، نعتبر المشاركة فيها واجب وفاء للرئيس الشهيد وتضحياته ونهجه”.

وعن طبيعة الذكرى في بيت الوسط، أشار النائب البعريني: “إن هذا الأمر يعلنه حصراً دولة الرئيس الحريري ومكتبه”.

وفي ظل الحديث عن مبادرة الرئيس الحريري لعقد لقاءات سياسية أم أنه سيكتفي بلقاء المحازبين ووفود شعبية، لفت البعريني إلى “أن البرنامج، لم يتّضح بعد”، مشدداً على أنه سيتم الإعلان عنه رسمياً من قبل مكتب الرئيس الحريري وتيار “المستقبل”.

ورداً على سؤال حول التواصل بينه وبين الرئيس الحريري حول برنامجه في بيروت، يقول البعريني إنه “منذ إعلانه تعليق العمل السياسي، يقلّ الرئيس الحريري بالتواصل، وبالتالي فبرنامجه يبقى ملكه بالدرجة الأولى”.

وحول الظروف التي دفعت الحريري إلى قرار الإبتعاد عن الحياة السياسية، وما إذا كانت تغيرت، خصوصاً أنه في الإنتخابات النقابية الأخيرة، فاز مرشحون مدعومون من تيار “المستقبل”، تمنى البعريني أن “تكون الظروف قد تغيّرت وأن نسمع قريباً رجوعه عن قرار تعليق العمل السياسي، فهذا لمصلحة كل لبنان، وحتى أن بعض النواب الزملاء الذين كانوا يعارضون المستقبل سياسياً، باتوا يعترفون اليوم بدوره”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *