سوليفان: أميركا تعتزم شن مزيد من الضربات في الشرق الأوسط على جماعات تدعمها إيران

قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان الأحد إن الولايات المتحدة تعتزم شن مزيد من الضربات بعد مقتل ثلاثة جنود أميركيين على أيدي فصائل مدعومة من إيران مطلع الأسبوع الماضي.
وأضاف سوليفان في تصريحات لشبكة (إن بي سي) “نعتزم شن مزيد من الضربات واتخاذ إجراءات إضافية لمواصلة إرسال رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة سترد عندما تتعرض قواتنا لهجوم وعندما يتعرض أفراد شعبنا للقتل”.
وهاجمت الولايات المتحدة وبريطانيا 36 هدفا تابعا للحوثيين في اليمن السبت في ثاني يوم من العمليات الأميركية ضد الجماعات المرتبطة بإيران. وجاءت الضربات بعد هجوم مميت أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين في الأردن مطلع الأسبوع الماضي.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن ضربات السبت استهدفت 13 موقعا في اليمن يستخدمها الحوثيون لمهاجمة الملاحة في البحر الأحمر.
وبدأت الولايات المتحدة يوم الجمعة موجة من الضربات الانتقامية على أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا مرتبطا بالحرس الثوري الإسلامي الإيراني والفصائل التي تدعمها طهران.
واعتبر سوليفان أن “ما حدث يوم الجمعة كان بداية ردنا وليس نهايته، وسيكون هناك مزيد من الخطوات بعضها مرئي وبعضها ربما غير مرئي… لن أصفها بأنها حملة عسكرية مفتوحة”.
كما أوضح سوليفان أن القضايا الإنسانية في غزة ستكون على رأس أولويات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال زيارته الحالية للشرق الأوسط.
وبلينكن في طريقه إلى الشرق الأوسط في جولة يزور خلالها إسرائيل ومصر وقطر والسعودية والضفة الغربية هذا الأسبوع.
وسيكون على رأس أولويات بلينكن في هذه الجولة تأمين المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة الذين يعانون من ضائقة شديدة مع استمرار الهجمات الإسرائيلية منذ شهور ردا على هجمات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على المستوطنات الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *