محاضرة في نقابة خبراء المحاسبة عن “القانون الجديد للتقاعد والحماية الاجتماعية”

عقدت نقابة خبراء المحاسبة المجازين ندوة عن “شرح قانون التقاعد والحماية الاجتماعية الجديدة”، في اطار الندوات التي تنظمها، وبناء على التنسيق بين لجنة العلاقات العامة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في النقابة وادارة الصندوق، حاضر فيها رئيس الديوان والمدير المالي في الصندوق شوقي أبو ناصيف.

بداية تحدث رئيس اللجنة علي بغدادي مرحبا، تلاه النقيب عفيف شرارة الذي شكر “إدارة الضمان وابو ناصيف على تعاونهما مع النقابة والخبراء، وعرض ملخصا عن نشاطات مجلس النقابة ومنها “دورة الخبرة القضائية التي ستبتدئ في 12 الحالي، ودورة تدريب المتدرجين في 15 منه”، معلنا “إطلاق مشروع المكننة في النقابة، واصدار نتائج الامتحانات للدورة التي انتهت السبت في 27 كانون الثاني الماضي”.

ثم تحدث ابو ناصيف عن “قانون التقاعد والحماية الاجتماعية الجديد، وآلية الانتقال من النظام القديم أي نظام نهاية الخدمة، إلى النظام المذكور”. وتناولت محاضرته “الفئات الخاضعة إلزاميا، الأشخاص المشاركين اختياريا، تقديمات النظام والمعاشات، التقاعد المبكر، فترة الاشتراك، الحساب الافتراضي المتراكم، ضمانات الحد الأدنى، حال العجز، معاش العجز، شروط استحقاق معاش العجز ومعاش خلفاء المضمون أو معاش الوفاة”.

وختم متطرقا إلى “مصادر تمويل المشروع وتوزيع الاشتراكات والمساهمة، والى نسبة الاشتراكات والحساب العام لنظام التقاعد”.

بعد ذلك كان نقاش بين الحضور.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *