وزير خارجية هنغاريا في بيروت: لتفادي النزاع مع إسرائيل

استهل وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو الذي وصل الى بيروت أمس جولته من وزارة الخارجية، حيث عقد مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب محادثات ثنائية، أعقبتها محادثات موسعة بحضور كبار موظفي الوزارة والوفد المرافق لسيارتو جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية، وسبل دعم لبنان والتطورات الأخيرة في غزة وجنوب لبنان.

وعقد الوزيران مؤتمرا صحافيا مقتضبا قال في مستهله بوحبيب: «عقدنا محادثات جيدة جدا تحدثنا خلالها عن السبل الآيلة إلى تحقيق السلام في جنوب لبنان ومشكلة النازحين والتعاون الثنائي لا سيما في مجال المنح للبنانيين للدراسة في هنغاريا. وناقشنا دور هنغاريا المفترض لعبه لدى رئاستها المقبلة للاتحاد الاوروبي واشكر لكم دعم لبنان الذي سيكون ممتنا جدا للمساعدة في مجال تحقيق السلام في الجنوب».

اضاف: أحث المجتمع الدولي على مساعدة حكومة لبنان من اجل بذل قصارى جهدها لتفادي النزاع المسلح مع إسرائيل، وآمل ان يتفهم المجتمع الدولي دلالة مثل هذا الموضوع وان يحشد جهوده لتفادي اي نزاع مسلح في الشرق الاوسط».

ومن الخارجية، انتقل سيارتو والوفد المرافق الى ميرنا الشالوحي حيث كان في استقباله رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *