المكاري‭ ‬التقي‭ ‬سفير‭ ‬اليمن ومصمّمي‭ ‬الغرافيك‭ ‬و”متقاعدي‭ ‬الإعلام”

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، سفير اليمن في لبنان، عبد الله دعيس وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطوّرات الإقليمية.

كما استقبل المكاري وفد نقابة مصممي الغرافيك في لبنان برئاسة النقيب باتريك ناكوزي يرافقه علي كمال الدين، أرنست بعقليني، زياد قسيس، ماغي ساسين وبشير نصر.

وأوضح ناكوزي أن “اللقاء مع وزير الاعلام تطرق الى موضوع المساهمة المالية للنقابة ولا سيما ان الموازنة الجديدة ألغت كل المساعدات، الى جانب قانون الاعلام الذي يهم مصممي الغرافيك والمخرجين الصحافيين بأن يشملهم هذا القانون، الى جانب التعديلات المقترحة عليه”.

واكد ان “التواصل مستمر مع الوزير المكاري بهدف الاطلاع على مسودة المشروع لوضع ملاحظاتهم عليها”.

كما التقى المكاري وفداً من “تجمع متقاعدي وزارة الإعلام”، وتم البحث في التحرك الذي يقوم به التجمع وما تحقق حتى وكذلك الى الخطوات اللاحقة.

ووضع الوفد المكاري في “الظلم اللاحق بموظفي وزارة الإعلام أكثر مما يعانيه غيرهم من المتقاعدين”، وأعطوا مثالا على ذلك مسألة إدخالهم الملاك الإداري لإكسابهم حق المعاش التقاعدي وايقاف هذا المشروع بعد عبوره اللجان المختصة واللجان المشتركة في مجلس النواب، وكذلك تعويضات نهاية الخدمة التي لا تلحظ المشاريع المعدّة بشأنها من تقاعدوا قبل العام 2024.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *