لجنة حماية الصحافيين: إسرائيل هي الأكثر فتكا بالصحافيين

قالت الرئيسة التنفيذية للجنة حماية ال صحافيين جودي جينسبيرغ إن حرب إسرائيل على قطاع غزة هي الأكثر فتكا وقتلا لل صحافيين.

وشددت جينسبيرغ،  على أنه يجب ألا يُـستهدف الصحفيون والمدنيون في غزة، كما فعلت إسرائيل، مشيرة إلى أنه كان ينبغي تقديم الحماية لهم بموجب القانون المدني.

وأضافت أن اللجنة دعت إسرائيل للتحقيق في مزاعم بشأن جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ضد ال صحافيين، كما قامت اللجنة بإرسال رسائل إلى الرئيس الأميركي جو بايدن والاتحاد الأوروبي لحثهم على القيام بالمزيد لضمان حماية ال صحافيين.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أعلن ارتفاع عدد الشهداء من ال صحافيين إلى 122 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وفي وقت سابق، اتهم المكتب الإعلامي الاحتلال بتعمد قتل ال صحافيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية ومحاولة طمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.

وكان الاتحاد الدولي لل صحافيين أعرب سابقا عن استنكاره قتل ال صحافيين في غزة، داعيا إلى ضرورة حمايتهم من عنف الاحتلال ليتسنى لهم أداء عملهم.

ووصفت منظمة “مراسلون بلا حدود” الدولية قطاع غزة بـ”مقبرة ال صحافيين”، حيث تتعمد إسرائيل خنق عمل ال صحافيين وقتلهم، وممارسة مختلف الطرق لإعاقتهم في الميدان، فضلا عن التهجير والحصار ومنع ال صحافيين الأجانب من الدخول إلى غزة وقطع الإنترنت ورسائل التهديدات التي تصلهم.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *