إفرام: الحملة على الراعي معيبة وتهدّد للسلم الأهلي

كتب رئيس المجلس التنفيذيّ لـ”مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة افرام على منصّة أكس: “معيبة ومدانة بشدّة الحملة الشعواء بحقّ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على وسائل التواصل. سؤالي: من تخدمون حقيقة وواقعاً، أهو السلم الأهلي والعيش الواحد؟!”

‏أضاف: “غبطة البطريرك ينقل صرخة ‏حقيقيّة صريحة من عائلة من الجنوب اللبنانيّ. ما هكذا يكون التخاطب مع مرجعيّة وطنيّة حملت وجع الشعب ووقفت إلى جانب المؤسّسات الشرعيّة وناهضت الحرب وجاهرت بثقافة الحياة. ما يحصل معيب جدّاً!”

وكتب النائب فريد هيكل الخازن عبر حسابه على منصة “إكس” قائلا: “ما قاله سيد بكركي كلام مقتبس عمّن زاره من ابناء الجنوب، لا داعي في مواقع التواصل لمزيد من الشرخ والانقسام، تبقى البطريركية المارونية صرحاً وطنيّاً جامعاً لجميع اللبنانيين”.

كتب عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي دكاش على منصة “إكس”: “ليست الحملة المسعورة على البطريرك بشاره الراعي جديدة على بكركي التي كانت وستبقى أمينة على لبنان ١٠٤٥٢ كلم2 وعلى حمل هموم الناس والتمسك بثقافة الحياة والامل والعمل. بكركي، كما لبنان والحق والحقيقة ثوابت راسخة”.

أشارت كتلة “تجدد” في بيان، إلى ان “الكتلة تعبّر عن الإدانة الشديدة والرفض التام للحملة المشينة التي تشن على البطريرك بشارة الراعي وعلى الكنيسة، وتعتبر أن القائمين على هذه الحملة المبرمجة والمحرضين عليها، يساهمون بتقويض أسس العيش المشترك والشراكة بين اللبنانيين، عبر استعمال خطاب التخوين والتعرض للكرامات”.

كما رفضت رابطة الروم الملكيين الكاثوليك برئاسة المهندس ميشال فريد الخوري في بيان اثر اجتماع عرضت فيه عددا من المواضيع المستجدة على الساحة الوطنية “التعرض لغبطة البطريرك بشارة الراعي والكنيسة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *