سيدة الجبل: دعوة القوى السيادية إلى خلوة انقاذاً للبنان

عقد “لقاء سيدة الجبل” و”المجلس الوطني” اجتماعا مشتركا في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا. وأشار المجتمعون في بيان الى أنه “أمام اللحظة التاريخية التي يعيشها لبنان في خضم تقلبات إقليمية ودولية خطيرة، يتوجه لقاء سيدة الجبل والمجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان إلى اللبنانيين بالرسالة التالية لوضعهم أمام مسؤولية الحفاظ على بلدهم”.

وتابع: “علينا فهم أن لبنان ليس في أزمة نظام كما يطرح البعض، ومن ضمنهم أحزابٌ مسيحية وازنة، ولا أن شعار “لبنان أولا” سخيف كما اعتبر آخرون. فالأزمة الوطنية تكمن في واقع الاحتلال، وشعار لبنان أولا هو ما يجب أن يجمع اللبنانيين في ظل الصراعات الإقليمية وتوجه كل كيان وطني إلى ضمان مصالحه أولا”.

وختم: “بناء على ذلك، ندعو أحزاب “القوات اللبنانية” و”الكتائب” و”الكتلة الوطنية” و”التقدمي الاشتراكي” والوسط السني العريض بكل رموزه ومن ضمنه “تيار المستقبل”، واللقاءات السياسية كما القوى السيادية خصوصاً الشيعية منها، التي تعتبر نفسها مؤتمنة على فكرة لبنان، إلى خلوة/مؤتمر نُطلق خلاله مانيفستا سياسيا يتضمن الإعلان عن المبادئ المشتركة التي نتّفق عليها حول جوهر لبنان ودوره ورسالته، وتنظيم الاختلاف بشأن آليات تنفيذ هذه المبادئ، وسبل مواجهة الإحتلال. وذلك إنقاذا للبنان.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *