جبهة الجنوب على سخونتها.. قصف إسرائيلي للقرى وغارات وعمليات ردّ للمقاومة بـ «فلق» و «بركان» على مواقع العدو ونعي ثلاثة شهداء

اعلن «حزب الله» انه «إستهدف عند الساعة 10:00 من صباح  الاثنين تجمعا ‏لجنود إسرائيليين خلف موقع جل العلام بصاروخ فلق». كما استهدف «تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية».‏ واستهدف «‏تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة». واستهدف «تجمعا لجنود العدو في محيط ثكنة «زرعيت» بالأسلحة المناسبة واصابه إصابة مباشرة».

كما اعلن استهدافه «عند الساعة 03:55 من بعد الظهر تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع السماقة بالأسلحة الصاروخية وتمت إصابته إصابةً مباشرة»، وقبل ذلك، استهدف «ثكنة ‏برانيت بصواريخ «بركان» وأصابها إصابةً مباشرة».‏

من جانبها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن «إصابة جنديين من الجيش الإسرائيلي جراء سقوط صواريخ بركان على ثكنة برانيت بالجليل الغربي»، وتعرضت أطراف عيتا الشعب لقصف مدفعي اسرائيلي. كما استهدف الجيش الاسرائيلي تلة العزية من جهة كفركلا وديرميماس بقذيفتين مدفعيتين. وقصفت ايضا اطراف مروحين. وتعرضت منطقة الضهور في بلدة كفركلا لقصف بالقذائف الفوسفورية يرافقه إطلاق أعيرة نارية باتجاه البلدة. وسقطت ثلاث قذائف في خراج سردا قرب برج تابع للجيش.

وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية قرابة الواحدة والربع من بعد ظهر أمس عدوانا جويا حيث نفذت سلسلة غارات مستهدفة اطراف بلدة يارون.

وطال قصف مدفعي أطراف بلدات: الضهيرة، مروحين والجبين.

ونفذ الجيش الاسرائيلي غارة على بلدة الطيبة.

واعلن الجيش الإسرائيلي انه «إستهدف مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله في منطقة يارون في جنوب لبنان».

ايضا اعلن حزب الله انه استهدف « ليل الأحد الاثنين 29-01-2024 موقع حدب يارين بصواريخ بركان وأصابه إصابةً مباشرة». كما استهدف « موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وأصابه إصابةً مباشرة».

وكان قد تجدد عند منتصف الليل، القصف الاسرائيلي ليطال بلدة الضهيرة والتي تعرضت لغارة على عدد من المنازل في وسط البلدة، ما ادى الى اضرار جسيمة في المنازل وفي شبكات المياه والكهرباء وجرح سيدة بجروح طفيفة.

واشتعلت الجبهة الجنوبية وبخاصة القطاعين الغربي والاوسط مساء اول من امس حيث قامت المدفعية الاسرائيلية بقصف محيط بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين ووادي ياطر وبيت ليف بقذائف المدفعية الثقيلة.

كما ان الجيش الإسرائيلي اطلق عددا من القذائف على محيط المنازل المدمرة في بلدة الضهيرة اثناء قيام مسعفي الدفاع المدني بالتفتيش بين الركام على اصابات محتملة، كما نقل الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية عددا من حالات ضيق التنفس والاختناق من بلدة مروحين والضهيرة لتنشقهم غاز الفوسفور من جراء القصف المعادي.

وقرابة الأولى من بعد منتصف الليل قصفت اطراف بلدات البستان ام التوت ويارين .

وحتى صباح امس حلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط ومشارف مدينة صور واطلق الجيش الإسرائيلي طيلة الليل الفائت القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مارون الراس ومدينة بنت جبيل.

ومع ازدياد موجات الصقيع تتأزم اكثر واكثر اوضاع النازحين في منطقة صور وفي القرى التي تتعرض للقصف المعادي اليومي لانهم يعانون نقصا في المساعدات.

وكان الإعلام الحربي لحزب الله قد نشر مساء اول من أمس، فيديو يظهر مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية تجهيزات تجسسية في موقع رأس الناقورة البحري التابع للجيش الإسرائيلي بصاروخ موجّه.

ونعى حزب الله 3 شهداء من مقاتليه، هم: «صادق محمد هاشم، علي جمال شكر وحسين حسن حلاوي».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *