الخطيب واصل لقاءاته في العراق السوداني أكد استمرار الدعم للبنان

التقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في بغداد، رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شيّاع السوداني ورئيس مجلس النواب بالوكالة السيد محسن المندلاوي ورؤساء حكومات سابقين وعددا من الفاعليات العراقية ـ في حضورالسفير اللبناني في العراق علي حبحاب والمستشار الإعلامي لرئاسة المجلس الشيعي واصف عواضة. وتم الحديث عن اوضاع لبنان والعراق والمنطقة.

واوضح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان ان السوداني أكد” وجوب أن يعمل المجتمع الدولي على إيقاف الحرب الظالمة والوحشية ضد غزة، مجدداً دعم العراق للفلسطينيين وحقوقهم وقضيتهم العادلة، وأن يكون هناك موقف عربي وإسلامي موحد تجاه الأحداث في غزة”.

وجدد السوداني، دعم العراق للبنان واستمرار التواصل بين البلدين على مستويات عدة، مشدداً على أن “العراق لا يتوانى عن المبادرة للوقوف والتضامن مع جميع أشقائه في مختلف التحديات والأزمات”.

اما الخطيب فوصف “اللقاء” بـ”المفيد جدا والمثمر”، وقال: “طرحنا معا هموم لبنان والعراق والمنطقة، في ظل التطورات الخطيرة الحاصلة، لا سيما الحرب الصهيونية المدمرة على غزة وعلى الشعب الفلسطيني وارتداداتها على المنطقة (…)”.

وأشار الى أنه “كان للجامعة الإسلامية نصيب من هذا اللقاء، حيث أوضحنا الملابسات التي حصلت في الفترة الأخيرة، وضرورة معالجتها، لما للجامعة من أهمية بالنسبة للطلاب العراقيين (…)”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *