الجنوب على حماوته.. غارات إسرائيلية وقذائف فوسفورية كثيفة تستهدف المنازل

المقاومة تهاجم قوة للعدو وتدكّ مواقعه ونقاط انتشار جنوده وتوقع بينهم إصابات

يوما بعد يوم تزداد وتيرة التصعيد الاسرائيلي قصفا وغارات وتوسع رقعة المناطق المستهدفة باتجاه شمال الحدود مع الاراضي المحتلة، مستهدفة المنازل والسيارات المدنية، في المقابل ردت المقاومة على الاعتداءات الاسرائيلية بدك مواقع وتجمعات العدو ومستوطناته الشمالية.

فقد استهدفت المدفعية الاسرائيلية قرابة السابعة والنصف صباح، أطراف بلدة مارون الراس وعيترون. وقبل الظهر، استهدف القصف المدفعي مباشرة اطراف بلدتي يارين والبستان، وسهل مرجعيون، وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية على اطراف بلدة شيحين دمرت منزلاً من طبقتين. وشن غارة على مروحين، وأخرى على الطيبة قرب مركز للدفاع المدني، وقصفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدتي حولا وميس الجبل وتلة العزية في أطراف دير ميماس، واستهدفت المدفعية الاسرائيلية ايضا بلدة كفركلا بالقذائف الفوسفورية، وسط عملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة من المطلة باتجاه البلدة، كما سقطت قذائف فوسفورية على بلدة عديسة عند حدود بلدة كفركلا. واستهدف الجيش الاسرائيلي تلة العويضة في محيط بلدة الطيبة بعدد من القذائف، ونفذ الطيران ظهرا عدوانا جويا حيث استهدف بغارة جوية منزل مواطن في بلدة طيرحرفا مطلقا باتجاهه صاروخين من نوع جو- ارض، مخلفا فيه اضرارا كبيرة، واطلقت مسيرة صاروخا خلف معتقل الخيام – وادي العصافير، كما قصفت المدفعية تلة العويضة من جهة الطيبة. ايضا، أطلقت مسيرة إسرائيلية صاروخا على غرفة سكنية داخل مشروع زراعي في محلة أبل القمح خراج بلدة الوزاني من دون تسجيل إصابات.

وحلق الطيران الاستطلاعي فوق القرى المتاخمة للخط الازرق وعلى مستويات منخفضة.

وعصرا، سجل قصف مدفعي اسرائيلي على أطراف بلدة ميس الجبل الغربية – حي رأس الظهر.

في المقابل، أعلن «حزب الله» انه استهدف «تجمعا لجنود العدو الاسرائيلي في محيط موقع الراهب ‏‏بالأسلحة المناسبة وأصيب اصابة مباشرة». واستهدف «قوّة من الجمع الحربي الاسرائيلي في مرتفع أبو دجاج ‏‏بالأسلحة المناسبة وأصيبت إصابة مباشرة». اعلن ايضا «اننا استهدفنا موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققنا فيه اصابات مباشرة».

وكان قد اعلن ايضا انه عند منتصف ليل الأحد الاثنين، هاجم «قوة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية، كانت تتحضّر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، ما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها».

ايضا، نعى حزب الله عنصره علي سعيد يحيى «جواد» من بلدة الطيبة في جنوب لبنان. ونعى ايضا «الشهيد المجاهد سامح أسعد أسعد «أبو تراب» من بلدة كفركلا في جنوب لبنان».

الى ذلك، نعت كتائب القسام الشهيد المجاهد محمد باسم عزام من مخيم المية ومية – صيدا والذي ارتقى شهيداً امس خلال مهمته في جنوب لبنان.

وكان التصعيد الاسرائيلي تواصل اول من أمس حتى ساعات الليل المتأخرة، واستمرّت مرابض المدفعية الإسرائيلية بقصف عدد من البلدات الجنوبية، بعد غارات عنيفة طوال ساعات ما بعد الظهر واعلن الجيش الإسرائيلي «سقوط 3 قذائف بمناطق مفتوحة في الجليل الغربي أطلقت من جنوب لبنان». آخر الاعتداءات الإسرائيلية ليلاً كانت مع استهداف سهل مرجعيون بثلاث قذائف. كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدات اللبونة وحامول وأطراف علما الشعب في القطاع الغربي بقذائف من عيار 175 ملم إضافة إلى تعرّض أطراف بلدات ميس الجبل، الجبين، طيرحرفا والضهيرة إلى قصف مدفعي متقطّع طوال ليل أمس.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *