“سيدة الجبل”: هل أصبح ميقاتي متحدثاً بإسم ميليشيا “حزب الله”؟

عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الدوري في مقره في الاشرفية، حضوريا والكترونيا، وطالب المجتمعون في بيان، رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بصفته رأس السلطة التنفيذية، والقائم على صلاحيات رئيس الجمهورية بتوضيح التالي:

“هل أصبح الرئيس ميقاتي متحدثاً باسم ميليشيا “حزب الله”؟ هل يدرك الرئيس ميقاتي تبعات موقفه بربط سلام لبنان بوقف الحرب الدائرة في قطاع غزة على أمن وسلامة المجتمع اللبناني، وأن هكذا موقف يقارب الخيانة العظمى؟

هل سأل الرئيس ميقاتي عن المهجرين من جنوب لبنان وكيف يتدبرون شؤونهم المعيشية، وهم قاربوا المئة الف نازح من القرى الجنوبية التي تتعرض للاعتداءات الاسرائيلية الوحشية يوميا؟ وعن مخاوف كل اللبنانيين من حرب قاتلة ومدمّرة قرارها بيد حزب الله/إيران وليس بيد السلطة اللبنانية؟

إذا كان هذا ليس باحتلال إيراني للبنان بواسطة حزب الله، فما هو الاحتلال؟

نودّ تذكير الرئيس ميقاتي، أن لبنان جمهورية لديها دستور ينظّم العلاقة بين المواطنين، وبينهم وبين الدولة ومؤسساتها. كما أن الدستور اللبناني لم ينص على تخصيص قرار الحرب والسلم بيد ميليشيا مسلحة قرارها في طهران وليس في لبنان”.

وأكّد المجتمعون مطالبتهم نواب الامة، وبالأخص رئيس مجلس النواب المعطِّل مع حزب الله، بانتخاب رئيس للجمهورية كالمدخل الوحيد لوضع حدّ لتجاوزات الجميع.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *