نتانياهو‭: ‬“مبادرة‭ ‬إسرائيلية”‭ ‬لتبادل‭ ‬الأسرى من‭ ‬دون‭ ‬الخضوع‭ ‬لشروط‭ ‬“حماس”

الكنيست‭ ‬يرفض‭ ‬حجب‭ ‬الثقة‭ ‬عن‭ ‬حكومته

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الإثنين، إن هناك “مبادرة إسرائيلية” لتبادل محتجزين في قطاع غزة بأسرى فلسطينيين، من دون الكشف عن تفاصيلها.

جاء ذلك خلال لقاء نتانياهو بممثلين عن أهالي المحتجزين الإسرائيليين في غزة، نافيا أن يكون هناك مبادرة قدمتها حركة “حماس” بهذا الشأن، وأضاف: “أقول ذلك بأقصى وضوح أستطيعه، لأن هناك أشياء كثيرة غير صحيحة تعذبكم. على النقيض، هناك مبادرة من طرفنا ولا أفصح تفاصيلها”.

ومساء الأحد، جدد نتانياهو في بيان، رفضه “شروط الاستسلام” التي وضعتها “حماس” رفضا قاطعا.

وقال: “مقابل الإفراج عن مختطفينا، تطالب حماس بإنهاء الحرب وبإخراج قواتنا من غزة وبالإفراج عن جميع القتلة والمغتصبين التابعين لقوات النخبة وبإبقاء حماس على سدة الحكم”.

وأضاف: “لو وافقنا على ذلك، فسيكون مقاتلونا قد سقطوا سدى، لو وافقنا على ذلك فلن نستطيع ضمان أمن مواطنينا، لو وافقنا على ذلك، لن نستطيع أن نعيد المواطنين الذين تم اجلاءهم بأمان إلى منازلهم، و7 من أكتوبر القادم سيكون بمثابة مسألة وقت فقط (في إشارة إلى احتمالية تنفيذ حماس هجوما مماثلا مستقبلا لهجومها الذي نفذته على مستوطنات محاذية للقطاع)”.

وتابع نتانياهو: “لست مستعدا لأقبل بمثل هذا المساس الخطير بأمن إسرائيل”، على حد تعبيره.

في موازاة ذلك، اعلن موقع “واللا” الاسرائيلي ان الكنيست رفض امس مذكرة بحجب الثقة عن حكومة نتانياهو تقدم بها حزب العمل المعارض.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *