شهيد سادس بطولكرم و6 آلاف معتقل بالضفة منذ طوفان الأقصى

استشهد شاب فلسطيني بنيران القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيم نور شمس بطولكرم، ليرتفع عدد الشهداء منذ اول من أمس الاول إلى 6، وسط استمرار الاقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية، وقد ارتفع عدد المعتقلين بالضفة إلى 6 آلاف و90 فلسطينيا منذ 7 تشرين الأول الماضي بعد تصعيد الاحتلال الاقتحامات لمناطق عدة في الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال -لليوم الثاني على التوالي- طولكرم ومخيمها، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى المدينة فجرا ، وشرعت في توسيع عملياتها هناك، وسط سماع اشتباكات مسلحة وانفجارات بين الحين والآخر.

ويأتي ذلك مع تأكيد مصادر طبية فلسطينية إصابة 7 شبان برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري بمحافظة رام الله، في وقت يشار  إلى أن قوات الاحتلال حققت مع المئات من سكان المخيم، وفرضت حصارا على الموقع من كافة الاتجاهات وداهمت عدة أحياء واشتبكت مع مقاومين فلسطينيين، قبل أن تنسحب في وقت لاحق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقي الخليل، ودفعت بتعزيزات عسكرية بينما اعتلى جنودها من القناصة أسطح المباني وسط البلدة. وقد اندلعت مواجهات مع شبان فلسطينيين أصيب خلالها أحدهم بالرصاص الحي في القدم نقل على إثرها إلى المستشفى

ومن جانب آخر،   شملت سلسلة الاقتحامات مخيم العروب جنوبي الضفة المحتلة، ومدينة قلقيلية في الشمال.

وشهدت مدينة نابلس شمالي الضفة اقتحامات من محوريها الشرقي والغربي، وسيرت قوات الاحتلال دورياتها في المدينة.

وارتفع عدد المعتقلين بالضفة إلى 6 آلاف و90 معتقلا منذ 7 تشرين الأول 2023 (بدء عملية طوفان الأقصى) بعد اعتقال الاحتلال 60 فلسطينيا الليلة الماضية بينهم أطفال وأسرى سابقون، وفق ما نقلته الأناضول عن بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *