المرتضى استقبل وفداً من جامعة الجنان في طرابلس

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في بيت الفن في الميناء، وفد جامعة الجنان في طرابلس ضم رئيس مجلس الأمناء الدكتور سالم فتحي يكن، وعضو المجلس المستشار القانونيّ رشيد كركر، وعميد كلّية الإعلام الدكتور جمال نون، ورئيس قسم اللغة العربيّة الدكتور جان توما ومدير العلاقات العامة راني حداد، في حضور رئيس اللجنة الوطنية للأونيسكو شوقي ساسين.
وشدد المرتضى على “أهمية الحدث الثقافيّ المتمثل في احتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024، وضرورة العمل كفريق متماسك ومتكامل على هذا الصعيد لما لطرابلس من ميزات في تجسيد الموروث الجامع بتنوّع غنّي قادر على تقديم شهادة حضاريّة عن لبنان وطن العيش الواحد والقيم الإنسانية، بالإضافة إلى ما يمكن أن تقدمه هذه الفعالية من فرص حقيقية للتنمية المنشودة”.
وأكّد يكن من جهته، “وضع إمكانات جامعة الجنان من مسرح واستديوهات وأقسام وتجهيزات لتأمين العناصر المطلوبة لإنجاح هذا الحدث الثقافيّ الذي يثبّت طرابلس على الخريطة الفكريّة والحضاريّة”.

كما ووجّه يكن دعوة إلى المرتضى لزيارة الجامعة والاطلاع على وضعها الأكاديمي ومبانيها وتجهيزاتها، وعلى الإمكانات العملية التي تحتويها كما والبرامج المعدّة للمساهمة في “طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2024”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *