غارات إسرائيلية عنيفة جنوباً.. وقصف ثقيل على المنازل والكنائس!

رشقات للمقاومة بـ «بركان» واستهداف انتشار للعدو ومواقعه

تواصل العدوان الاسرائيلي قصفا وغارات على القرى والبلدات الحدودية بوتيرة تصاعدية امس،في مشهد لاستعراض واظهار القوة، في المقابل واصلت المقاومة تصديها وردها على الاعتداءات المعادية مستهدفة مواقع العدو ومراكز تجمعات جنوده محققة اصابات مؤكدة في صفوفهم.

فقد طاول القصف الإسرائيلي صباح امس مرتفعات كفرشوبا وبلدات كفركلا والطيبة ومركبا ووادي السلوقي وعيتا الشعب وأطراف الناقورة.

وشنت مسيّرة معادية قرابة العاشرة الا ربعا من قبل الظهر، غارتين متتاليتين على أطراف بلدتي الضهيرة ويارين. وأغارت مسيّرة معادية على منزل بالقرب من المسجد في الحارة الفوقا في بلدة عيتا الشعب، ما أدى الى احتراق المنزل، وعلى الأثر، توجهت فرق الاطفاء الى المكان للسيطرة على الحريق. ولم يبلغ عن خسائر بشرية. وشن الطيران الاسرائيلي سلسلة غارات على حولا مستهدفا المنازل، الا ان اي اصابات لم تسجل واقتصرت الاضرار على الماديات. وألقى الجيش الاسرائيلي خمس قذائف دخانية على عمال سوريين كانوا يعملون في بستان في محلة العمرة في سهل الوزاني.  كما قصفت مدفعية الجيش الاسرائيلي سهل مرجعيون. ايضا اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على المنطقة بين راميا ومروحين ولم يستثن القصف دور العبادة، اذ طال امس الكنيسة الانجيلية الوطنية في وسط بلدة علما الشعب، وأحدث اضرارا كبيرة في منزل راعي الكنيسة القس ربيع طالب. واستهدفت المنطقة الواقعة غرب خراج بلدة دير ميماس لجهة بلدة الطيبة بثلاث قذائف مدفعية. واستهدف القصف المدفعي اطراف بلدة البستان. وحلقت مسيرة اسرائيلية في اجواء قرى وبلدات قضاء صور. وافادت «الوكالة الوطنية للاعلام» عن غارتين معاديتين من مسيرة اسرائيلية على سهل القليلة – جنوب صور، وتوجهت سيارات الاسعاف الى مكان الغارة وافيد عن وقوع اصابات.

كما استهدف العدو بالقنابل الفوسفورية حي المسلخ جنوب بلدة الخيام. كذلك أطلق العدو القنابل الدخانية في اجواء الخيام، وطالت قذائفه المدفعية ايضا تلة المطران في منطقة الحمامص. كما طال القصف المدفعي الاسرائيلي أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبلي اللبونة والعلام. ومن حاصبيا، افيد ان مسيرة معادية أطلقت صاروخا على أحراج بلدة الهبارية.

الى ذلك، افيد بأن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة سقطت على الخط العام في الحي الجنوبي في الخيام من دون أن تنفجر. وقرابة الخامسة الا ثلثا عصرا نفذت مسيرة اسرائيلية عدوانا جويا حيث شنت غارة على منزل في بلدة مارون الراس مطلقة صاروخا موجها باتجاهه، ما تسبب باحداث اضرار جسيمة فيه ولم يفد عن وقوع اي اصابات. في المقابل، اعلن حزب الله «اننا إستهدفنا تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط موقع الراهب بالأسلحة المناسبة». كما اعلن «استهداف نتشار ‏لجنود العدو في محيط موقع رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة بصواريخ بركان». واشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى ان نحو ٢٠ صاروخا أطلقت في الرشقة الأخيرة من لبنان باتجاه الجليل الأعلى. ونعى حزب الله في بيان صادر عنه امس أحد عناصره ويدعى رشيد محمد شغليل الملقب بـ»ذو الفقار».

وكان الهدوء الحذر قد سيطر على القطاعين الغربي والأوسط الليل الفائت، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي واطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق. وتعرضت عيتا الشعب ووادي السلوقي بعيد منتصف الليلة الماضية، لقصف مدفعي معادٍ.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *