جبهة الجنوب على استعارها.. قصف إسرائيلي للمناطق الحدودية وعمليات قنص وقصف للمقاومة استهدفت مواقع وتجمّعات العدو

تستمر العمليات العسكرية المُتبادلة بين «حزب الله» وإسرائيل في جبهة جنوب لبنان.

في آخر التطورات الميدانية، طال القصف الإسرائيلي أمس تلة حمامص في سردا وسهل مرجعيون. كما قصفت المدفعية الاسرائيلية المتمركزة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة اعتبارا من الساعة الحادية عشرة وحتى الحادية عشرة والنصف من صباح أمس أطراف بلدات الضهيرة، الجبين، طيرحرفا، عيتا الشعب، حانين وشيحين. واستهدف قصف مدفعي بلدة رب ثلاثين وأدى إلى اندلاع حريق في أحد المنازل. كما مشط الجيش الاسرائيلي بالأسلحة الرشاشة وبالقصف أطراف بلدة عديسة.

في المقابل، اعلن «حزب الله» «اننا استهدفنا تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وحقّقنا فيه إصابات مباشرة». واعلن «اننا استهدفنا موقع بركة ريشا بالاسلحة المناسبة وأصيب اصابة مباشرة». واستهدف ايضا موقع المطلة «واصابه اصابة مباشرة». ومرة ثانية، استهدف الحزب «موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وحقق فيه إصابات مباشرة». كما استهدف «موقعي ‏المالكية والسماقة بالأسلحة المناسبة وأصابهما إصابة مباشرة». واعلن الحزب لاحقا استهدافه «انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة». وحلّق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي منذ ليل أول من أمس وحتى صباح امس، فوق القرى المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق قرى قضاءيّ صور وبنت جبيل. وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد أغار قرابة السابعة من مساء اول من أمس على دفعتين على أطراف بلدة صديقين، وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة بالقذائف الثقيلة.

ومساء أمس صدر عن «المقاومة الإسلامية» البيان الآتي:

«دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:10 من عصر يوم الاثنين 15-01-2024 انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *