الصايغ: العمل في الدولة يحصل ضمن حال «الاستثناء»

اشار النائب سليم الصايغ الى أن «رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ردّ قوانين إلى مجلس النواب وبالتالي أخذ صلاحيات رئيس الجمهورية الذي هو من يرد القوانين التي يراها غير مناسبة، وبالتالي على مجلس النواب ان ينكب على هذا القانون والنظر في اعادة تصحيحه وتحسينه وإعادته إلى الحكومة»، معتبرًا أن «العمل في الدولة وما تبقى في المؤسسات يحصل ضمن حالة «الإستثناء» نظرا لغياب رئيس الجمهورية وتشريع الضرورة الذي نقوم به يُنقض به. وعلى الاستثناء ان يثبت القاعدة التي يجب ان تسود».

وذكرّ الصايغ بأنه قد «صدر اقتراح قانون من لجنة التربية النيابية ووصل إلى اللجان المشتركة التي لها طبيعة سياسية اكثر ولكن لم يتم دعوة أي من أولياء الأمر وممثلي المدارس الخاصة  إذ ان المدارس الكاثوليكية تشكل نسبة من المدارس الخاصة وليست كلها وحصل نوع من الفوضى في الجلسة وأضيفت اقتراحات وتعديلات عشوائية وتمت إضافة مساعدات على أساس الراتب من دون تحديدها. وبلعبة التذاكي وضعت تحت شعار تشريع الضرورة».

واشار الى أننا «لم نشارك في أي تشريع في ظلّ الفراغ الرئاسي سوى في ملف التمديد لقيادة الجيش، والفوضى البرلمانية انتقلت إلى طاولة حكومة تصريف الأعمال».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *