قصف معادٍ على المنازل جنوباً والجيش الإسرائيلي يُعلن إصابة 5 ‏من جنوده في المزارع

المقاومة تستهدف قنصاً وقصفاً مواقع العدو وتجمّعات جنوده وتحقّق إصابات في صفوفهم

تواصلت امس الاشتباكات على الحدود الجنوبية، منذ الصباح واستهدفت غارة اسرائيلية حي الكساير شرق ميس الجبل، ونفذ الطيران الاسرائيلي غارات على محيط بلدتي ميس الجبل ومحيبيب في جنوب لبنان. وشن العدو غارة مستهدفا بلدة يارون في قضاء بنت جبيل بصاروخين جو-ارض، واطلقت دبابة ميركافا معادية عصر أمس 4 قذائف مباشرة، استهدفت منازل سكنية خالية في بلدة العباسية.  وقصف الجيش الاسرائيلي بالمدفعية أطراف الضهيره ويارين والجبين وطير حرفا، كما استهدفت 4 قذائف مباشرة أطلقتها دبابة ميركافا معادية منازل سكنية خالية في بلدة العباسية الحدودية في القطاع الشرقي. وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» بأن أطراف بلدتي يارين والجبين تتعرض لقصف مدفعي معاد،واستهدف الجيش الاسرائيلي منزلين في رب ثلاثين وقصف ميس الجبل. وتعرّضت بلدة كفركلا لقصف معادٍ بالقذائف المدفعية والفوسفورية، وفق ما أفادت مراسل «النشرة» في الجنوب. ونفذ الطيران الحربي المعادي غارتين بالصواريخ استهدف منطقة «اللبونة» جنوبي بلدة الناقورة. وأفادت هيئة البث الإسرائيلية عن إصابة 5 جنود بجروح في اشتباكات في مزارع شبعا عند الحدود الشمالية مع لبنان فجرا، وأعلن الجيش الإسرائيلي امس أن جنوده قتلوا أربعة ‏مسلحين تسلّلوا من لبنان إلى إسرائيل في وقت متأخر من ليل ‏السبت.‏ بالتزامن، أعلنت كتائب القسام في لبنان أن عملية مزارع شبعا أتت رداً على اغتيال الشهيد صالح العاروري ورسالة للاحتلال لوقف عدوانه على غزة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تمّ رصد إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان وسقوطها في مناطق مفتوحة. وكان القصف المدفعي ‏الإسرائيلي قد استهدف صباحًا حي الطراش جنوب ‏غرب بلدة ميس الجبل.‏وأعلن «حزب الله» في بيان الآتي: استهدفنا عند الساعة العاشرة صباحا  مرابض ‏مدفعية الجيش الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية، وأعلن «الحزب» استهدافه عند الساعة 10:30 تجمعاً ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وحقق فيه إصابةً مباشرة. وظهرا، نشر الحزب بيانا تضمن الآتي: «قوة ‏القناصة استهدفت ظهراً التجهيزات التجسسية المستحدثة في محيط موقع المطلة وأصابتها إصابة مباشرة». «كتائب العز الإسلامية» نشرت في بيان: اخترق عناصرنا الشريط الحدودي في مزارع شبعا واشتبكوا مع دورية للعدو قرب موقع رويسات العلم من المسافة صفر وحققوا إصابات مؤكدة، وقد ارتقى ثلاثة عناصر فيما تمكن عنصران من العودة سالمين. واصدرت «المقاومة الإسلامية» بيانا جاء فيه:‏ «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:42) من بعد ظهر يوم الأحد 14-01-2024 قوة ‏عسكرية للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى وقوع عددٍ ‏من الإصابات في صفوف القوة بين قتيلٍ وجريح».

أيضا أعلن الإعلام الحربي في «حزب الله»، أنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:30 من بعد ظهر يوم الأحد 14-01-2024، موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة».‏ كما أصدرت «المقاومة الاسلامية» بيانا جاء فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:30 من بعد ظهر يوم الأحد 14-01-2024 لمُحلّقة ‏تابعة للعدو الإسرائيلي فوق مروحين بالأسلحة المناسبة ممّا أدى إلى سقوطها».كذلك أعلن الحزب أن «مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 01:00 من بعد ظهر يوم الأحد 14-01-2024، تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارون بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة».‏

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *