السفير الفرنسي: لودريان عائد

زار السفير الفرنسي في لبنان هيرفي ماغرو الرابطة المارونية في مقرها والتقى رئيسها السفير خليل كرم، في حضور الرؤساء السابقين للرابطة: النائب السابق نعمة الله ابي نصر، النقيب انطوان قليموس، النقيب سمير ابي اللمع وحارس شهاب واعضاء المجلس التنفيذي.

وتم خلال اللقاء، وفق بيان “الرابطة” “عرض الوضع اللبناني من مختلف جوانبه في ضوء الحرب على غزة وتداعياته، بخاصة في الجنوب والدور الذي تقوم به فرنسا في هذه المرحلة.

وأكد ماغرو “أن جهد بلاده منصب لضمان عدم جر لبنان إلى التصعيد الجاري في الإقليم”، معلنا “أن الوزير جان ايف لودريان سيكون قريبا في بيروت لمتابعة مهمة اللجنة الخماسية في السعي لإيجاد حل لازمة الشغور الرئاسي”.

كما زار ماغرو كلا من الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في بلس ، واللواء عباس ابراهيم في مكتبه في بيروت وتم “عرض المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية واهتمام فرنسا بتجنب التصعيد على الجبهة الجنوبية في لبنان، خصوصا بعد تمادي العدو الإسرائيلي في خرقه للقرارات الاممية، وأبرزها الـ١٧٠١ وتعديه الدائم على السيادة اللبنانية وآخر فصول هذا الاعتداء ما جرى أول من أمس في الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي كان بنتيجته اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد صالح العاروري”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *