نصر الله لإسرائيل: إذا فكرتم بشن حرب على لبنان سيكون قتالنا بلا حدود وضوابط وسقوف

توجه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة له خلال الاحتفال بالذكرى الرابعة لاستشهاد  قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، الى العدو الصهيوني، قائلا: «نحن حتى الآن نقاتل في الجبهة اللبنانية بحسابات. لذلك هناك تضحيات لكن اذا فكر العدو أن يشن حربًا على لبنان حينها سيكون قتالنا بلا حدود وضوابط وسقوف، ومن يفكر بالحرب معنا سيندم وستكون مكلفة واذا كنا نداري حتى الآن المصالح اللبنانية فاذا شُنّت الحرب على لبنان فإن مقتضى المصالح اللبنانية الوطنية أن نذهب بالحرب إلى الأخير من دون ضوابط».

وقال: «استنفر الاسرائيلي بكل أسلحته وعتاده وهذه من بركات مسارعة المقاومة في لبنان الى فتح الجبهة»، مضيفا: «اعتبر الاسرائيلي أن ما جرى في غزة قد يرعب اللبنانيين وكانوا يفكرون جديًا بالقضاء على حزب الله باعتبارها فرصة لكن هذه الحرب على لبنان منعها أمران، الأمر الأول مسارعة المقاومة الى فتح الجبهة مما أفقد الاسرائيلي عنصر المفاجأة والأمر الثاني قوة وشجاعة وجرأة المقاومة»، و»أهم رسالة للمقاومة في لبنان في 8 و 9 تشرين أنها مقاومة شجاعة وقوية وليست مردوعة أو لها أي حسابات في الدفاع على بلدها».

وأكد نصر الله ان «محور المقاومة يلتقي على مفاهيم ورؤية استراتيجية واضحة، الاهداف واضحة والاعداء محددون واين مصلحة شعوب المنطقة واين تكمن مصلحتها وسيادتها وفي الرؤية للمشروع الاسرائيلي(…)». وشدد على انه «بتجربة محور المقاومة لا يوجد عبيد فلا يوجد الا السادة الشرفاء الذين يصنعون النصر لأمتهم».

ولفت انه «من نتائج عملية طوفان الأقصى إعادة احياء القضية الفلسطينية بعد أن كادت تُنسى وتُصفّى وفرض البحث من جديد في كل انحاء العالم عن حلول».

واشار الى «ثلاثة أشهر في غزة لا يوجد أحد في الكيان الصهيوني يدّعي أن امامه صورة نصر حتى الآن»، وأكد ان «المقاومة في لبنان عندما فتحت هذه الجبهة لم تكن مردوعة وهي اليوم أكثر جرأة واستعدادًا للاقدام»، وشدد على ان «من نتائج طوفان الاقصى تهشيم الردع الاستراتيجي الذين قالوا أنهم يعملون على اعادة ترميمه».

وأكد السيد نصر الله «هناك مشهد قوة في غزة رغم المظلومية الهائلة»، وقال : «هذه التجربة تقول إن كنت ضعيفًا لا يعترف بك العالم ولا يدافع عنك ولا يبكي عليك الذي يحميك هو قوتك وشجاعتك وقبضاتك وسلاحك وصواريخك وحضورك في الميدان فإن كنت قويًا تفرض احترامك على العالم» (…)».

ولفت الى ان «أرض فلسطين من البحر إلى النهر هي فقط للشعب الفلسطيني»، وقال: «من نتائج طوفان الأقصى وما يجري على كل الجبهات كسر صورة دولة اسرائيل المقتدرة ووضعها على طريق الزوال أما العروش العربية فلتحفظ نفسها».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *